التخطي إلى المحتوى

بعد أن وافق مجلس الشعب ورئاسة الوزراء على قانون الخدمة المضافة الجديد، والذي يقر نسبة ضريبة جديدة يتم إضافتها على جميع المنتجات والسلع بداية من الشهر المقبل، يترقب المواطنون الزيادة في الأسعار التي سوف تحدث بعد تطبيق هذا القانون، ننشر لكم قيمة الزيادة المتوقع زيادها على أسعار الانترنت والتليفون الأرضي بعد تطبيق قانون الخدمة المضافة.

من المقرر أن يتم استبدال قيمة ضريبة المبيعات المقررة حالياً على جميع المنتجات، ليتم استبدالها بقيمة جديدة تزيد عن القيمة الماضية بمقدار 2%، ويتم تطبيقها الشهر القادم على جميع السلع، وسوف تؤثر هذه القيمة على جميع السلع الغذائية والكهربائية وخدمات الاتصالات وكروت الشحن.

كنا قد تطرقنا من قبل عن قيمة الزيادة في أسعار كروت الشحن جميع الفئات بعد تطبيق القانون، ويمكنك معرفتها من خلال الرابط التالي:

قيمة الزيادة في أسعار الانترنت والتليفون الارضي

من المقرر أن يتم تطبيق نفس القيمة التي تم تطبيقها على كروت الشحن، باستثناء قيمة ضريبة السلع الاستفزازية التي تٌطبق على شركات المحمول، وبذلك تصيح القيمة 13% فقط على شركات المحمول، بينما تصل إلى 10% على شركات الأنترنت والتليفون الأرضي.

جدير بالذكر أنه تقرر إعفاء خدمات الانترنت والتليفون من القرار الجديد لمدة عام كامل، ليتم محاسبتهم بداية من شهر سبتمبر 2017 القادم.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *