موقع خبر اليوم

معرفة نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 ” نتائج السانكيام ” برقم التسجيل موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 … أكدت وزيرة التربية الوطنية الجزائرية نورية بن غبريت من اقتراب الإعلان عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 خلال الساعات القادمة من اليوم الخميس الموافق 6 جوان عبر المواقع الرسمية لوزارة التربية الوطنية وموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

ولقد أشارت وزيرة التربية الوطنية أن نسبة نجاح نتائج الصف الخامس الابتدائي 2018 الجزائر لنهاية السنة الدراسية والمعروفة أيضا باسم “نتائج السانكيام” كانت أعلى من السنة الماضية ووصلت إلى 90% ويستطيع الطلاب الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 الجزائر جميع الولايات من خلال الروابط الإلكترونية التي تنشرها وزارة التربية الوطنية الجزائرية ومنها مدونة التربية والتعليم أو موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وأنها غير مسئولة عن تواجد النتائج علي مواقع غير رسمية.

نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 الجزائر

وأنهى المعلمين والمعلمات تصحيح أوراق نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 بالجزائر خلال الفترة الماضية مع مراعاة إعطاء كل طالب حقه، وتم نقل الأوراق إلى الكنترول للتجميع ورصد الدرجات وحصر عدد الأوائل بنتائج السانكيام الحاصلين على الدرجات النهائية بجميع المواد الدراسية.

والجدير بالذكر تقدم حوالي 760 ألف طالبة وطالبة لأداء امتحانات شهادة التعليم الابتدائي 2018  وتم توزيعهم على عدد من الولايات الشلف -بسكرة – باتنه – الأغواط – أم البواقي – بجاية – أدرار – البلدية – ولاية بشار – تمنراست – البيض – الوادي – الطارف، ومن خلال رقم التسجيل يستطيع الطالب معرفة تقديره بنتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 جميع الولايات بالجزائر لنهاية العام عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

خلال الساعات القادمة سوف تعلن وزارة التربية الوطنية عن نتائج السانكيام 2018 برقم التسجيل فور اعتمادها من نورية بن غبريط وبالتحديد في تمام الساعة 17: 00 بتوقيت الجزائر.