موقع خبر اليوم

رابط مباشر..نتائج شهادة التعليم الابتدائي الجزائر 2018 السانكيام cinq.onec.dz

نتائج شهادة التعليم الابتدائي الجزائر 2018 من خلال رابط مباشر تم وضعه بالموضوع نتائج المرحلة الابتدائية 2018 حيث أعلنت وزيرة التربية الوطنية “نورية بن غبريت” عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي دورة 2018، والتي تم الاعلان عنها اليوم في تمام الساعة الخامسة عصرا.

وقد أعلنت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ان نسبة النجاح لهذا العام قد بلغت 87,25%، جدير بالذكر أن نسبة النجاح العام الماضي كانت 89.38% ونسبة الانتقال 93.91% وذالك عبر الصفحة الرسمية لوزيرة التربية الوطنية Nouria Benghabrit.

نتائج شهادة التعليم الابتدائي الجزائر 2018

تم اليوم الأربعاء 6 جوان الإعلان عن ظهور نتائج الشهادة الابتدائية “السانكيام” بالجزائر دورة 2018، وقد انتهت اختبارات الصف الخامس الابتدائي 2018 بالجزائر ومنذ الانتهاء يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن موعد ظهور نتائجهم من خلال البحث عبر مواقع الإنترنت حول أخبار التعليم بالجزائر.

قد أعلنت وزيرة التربية الوطنية الجزائرية “نوريت غبريت” اليوم عن الإعلان عن اعتماد نتائج الشهادة الابتدائية السانكيام الجزائر 2018 وكذلك أوائل الطلاب وطالبات للمرحلة الابتدائية آخر العام الدراسي الحالي 2017 -2018.

رابط مباشر لنتائج السانكيام cinq.eddirasa.com

نقدم لكم رابط مباشر للحصول على النتائج من خلال /cinq.eddirasa.com/ حيث يمكن للطلبة والطالبات الحصول على النتائج برقم التسجيل وهو نفسه الرقم المدون على الاستدعاء الخاص بإجراء الامتحانات، ثم الضغط على استظهار النتيجة.

نتائج شهادة التعليم الابتدائي الجزائر 2018-رابط مباشر نتائج السانكيام cinq.eddirasa.com

واليكم ايضا الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وسوف تعلن وتعرض نتائج الصف الخامس الابتدائي 2018 السانكيام عبر رابط اسفل الصفحة نتائج الشهادة  2018 والذي يتطلب كتابة رقم التسجيل وبحث عن النتيجة وسوف تظهر حال فتح موقع النتائج بوضع نتائج شهادة التعليم الابتدائي الجزائر 2018 السانكيام cinq.onc.dz.

وهنأت وزيرة التربية الوطنية “نورية بن غبريت” طلبة وطالبات الشهادة الابتدائية لنهاية مرحلة التعليم الأساسي بالنجاح حيث تم الإعلان عن نسبة النجاح وأنها بلغت 87.25%  وذالك عبر الصفحة الرسمية لوزيرة التربية الوطنية.

يستطيع الآن الطلبة والطالبات بالشهادة الابتدائية بجميع الولايات الجزائرية الحصول على النتائج بعد أن ظهرت يوم الاربعاء 6 جوان بعد طول انتظار من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور وحالة من القلق قد زالت بعد ظهور النتائج.

وقد صرحت وزيرة التربية الوطنية أن نسبة الانتقال إلى السنة أولي متوسط هي 96.40% وان عدد الطلبة الحاصلين على معدل نهائي 10/10 هو 10351.