موقع خبر اليوم

نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2018 بولايات السودان – وزارة التربية والتعليم السودانية moe.gov.sd وموقع result.sd

نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2018 – ظهرت الخميس 5 يوليو نتيجة الشهادة الثانوية السودانية بنسبة نجاح 71.5% للمساق الأكاديمي، 70% للمساق الفني، حيث تم اعتماد وزيرة التربية والتعليم بالسودان ” آسيا محمد عبد الله” لنتيجة الثانوية العامة 2018، وسط مؤتمر صحفي أعلن خلاله أوائل الطلبة والطالبات بالشهادة السودانية على مستوى الجمهورية السودانية، حيث تظهر النتيجة في جميع الولايات السودانية اليوم بالموقع الرسمي بنظام النسبة.

وتابعنا معكم الإعلان عن نتيجة الثانوية السودانية2018 اليوم الخميس 5 يوليو كما جاء بموقع وزارة التربية والتعليم السودانية التي حددت يوم 5 يوليو للإعلان عن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية السودانية لعام 2018.

نتائج الشهادة الثانوية السودانية

قام طلبة وطالبات الثانوية العامة بجميع ولايات السودان من أداء امتحانات الشهادة السودانية لعام 2018 من يوم 20 مارس وحتى أوائل شهر أبريل وجدير بالذكر أن عدد الطلبة والطالبات الذين قاموا بامتحانات الثانوية العامة السودانية بلغ عددهم 76695 على مستوى ولايات السودان.

جاءت بعض المصادر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك انه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية السودانية في منتصف شهر يونيو الجاري، وقد كانت هناك بعض الأخبار تشير إلى انه سيتم الإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2017 يوم 10 يونيو ولكن تم تكذيب هذه الأخبار.

رابط نتائج امتحانات الشهادة الثانوية السودانية

نقدم لكم من خلال موقع ” خبر اليوم” رابط للحصول على نتائج الثانوية العامة السودانية فور الإعلان عنها وهو نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية السودانية، وبالدخول على الرابط السابق تظهر هذه الصفحة ويمكن للطالب أو الطالبة بجميع ولايات السودان الاطلاع على نتيجة الشهادة الثانوية السودانية من خلال الدخول إلى الرابط السابق ثم كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص له والضغط على بحث لتظهر النتائج وذالك بعد أن يتم رفع النتائج على الموقع السابق.

واليكم أيضا موقع وزارة التربية السودانية لمتابعة كل ما هو جديد حول ظهور نتائج الشهادة الثانوية السودانية لنهاية العام الدراسي 2016-2017م، ونتابع معكم ظهور النتائج على مستوى جميع ولايات السودان التي من المتوقع أن تكون خلال الأيام القليلة القادمة.

واليكم أيضا رابط نتائج امتحانات الشهادة السودانية للعام الدراسي 2016-2017 برقم الجلوس ورقم التليفون.