التخطي إلى المحتوى

رابط نظام SIS للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2017 الإمارات، نتائج طلاب الصف الثاني عشر الإمارات، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية ظهر اليوم الجمعة عن ظهور نتائج طلاب الثانوية العامة 2017، وذلك من خلال 3 قنوات أعلنت عنهم الوزارة من أجل الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2017.

وكان من المفترض أن تظهر نتيجة الثانوية العامة بالأمس الخميس، إلا أن بعض المشاكل التقنية حالت بين ظهور النتائج لطلاب الثانوية العامة، مما دفع وزارة التربية والتعليم إلى تأجيل ظهور النتيجة حتى ظهر اليوم.

قنوات الحصول على نتائج الثانوية العامة 2017 ورابط موقع نظام SIS :

وبحسب ما قد أعلنته وزارة التربية والتعليم الإماراتية، فإن نتائج طلاب الثانوية العامة متاحة الآن عن طريق 3 قنوات، خصصتهم الوزارة من أجل الاستعلام عن النتائج، حيث يتمكن الطلاب وأولياء أمورهم من معرفة النتائج عبر تلك القنوات، والتي من ضمنها موقع نظام SIS، بجانب قناتين خصصتهما الوزارة من أجل معرفة النتيجة وهي:

خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS: فعن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS، ستقوم الوزارة بإيصال رسالة تحمل نتيجة ومعدل نهاية العام الخاص بكل طالب، على الهاتف الخاص بالطالب وولي أمره.

البريد الإلكتروني: عن طريق خدمة البريد الإلكتروني، ستقوم وزارة التربية والتعليم بإرسال النتيجة الخاصة بكل طالب، عبر بريد الوزارة الخاص بالطالب، والذي من خلاله سيتمكن الطلاب من الإطلاع على نتيجة ومعدل درجات نهاية العام الخاصة به.

موقع نظام SIS بوابة الطالب وولي الأمر: ومن خلال شبكة الإنترنت يستطيع الطلاب وأولياء أمورهم من معرفة نتيجة الثانوية العامة، ومعدل درجات نهاية العام، بالإضافة إلى كافة التفاصيل الخاصة بدرجات الإمتحانات والتقويم لكافة الفصول الدراسية، ويمكن للطلاب وأولياء أمورهم الذهاب إلى موقع نظام sis.moe.gov.ae SIS، والذي من خلاله ستكون كافة تفاصيل النتيجة متاحة للطلاب.

وفي حال عدم معرفة الطالب لاسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به على نظام SIS عليه مراجعة المدرسة التابع لها، أما في حال أن الموقع لم يعمل لديكم بشكل جيد، فمن الممكن الإنتظار حتى يقوم الموقع، علماً بأن هناك عدداً كبيراً من الطلاب في نفس الوقت يقومون بالاستعلام عن نتائج الثانوية العامة عبر نظام SIS.

موعد إصدار بطاقات الأداء:

وكما أعلنت الوزارة فإن بطاقات الأداء الخاصة بكل طالب ستكون متاحة من خلال المدرسة التابع لها، وذلك بداية من يوم الأحد القادم، والذي يوافق 2017/6/11، حيث يتمكن الطالب يومها بدء سحب بطاقات الأداء الخاصة به، بعد أن ظهرت النتيجة بشكل رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت بأن نتائج طلاب الثانوية العامة الصف الثاني عشر ستكون متاحة أولاً إلكترونياً، وبعد ذلك ستكون متاحة من خلال المدراس، بعد أن تم إعتماد بطاقات الأداء الخاصة بطلاب الثانوية العامة 2017.

تحديث اليوم السبت 2017/6/10:

وقد وضعت وزارة التربية بالإمارات العربية المتحدة عدة خطوط ساخة من أجل إطلاع الطلاب الثاني عشر على نتائجهم من خلال تلك الخطوط، والتي تتيح لهم الاستعلام عن نتائجهم، وهي:

الخطوط الساخنة للاستعلام عن نتائج طلاب الثاني عشر 2017 الإمارات
الخطوط الساخنة للاستعلام عن نتائج طلاب الثاني عشر 2017 الإمارات

فتح باب التظلمات لطلاب الثاني عشر

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التظلمات لطلاب الصف الثاني عشر في المدارس فقط بداية من يوم الغد الأحد 2017/6/11، على أن يتم غلق باب تقديم التظلمات يوم الخميس القادم، كما أن وزارة التربية والتعليم قد طمأنت طلاب الثاني عشر، والذين لم يتمكنوا إلى الآن من معرفة نتائجهم، حيث أنها دعت الطلاب للتوجه إلى مدارسهم يوم غد الأحد في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي من أجل معرفة النتيجة.

موعد استلام شهادات الصف الثاني عشر:

قامت وزارة التربية والتعليم الإماراتية بالإعلان عن الموعد الخاص باستلام طلاب الصف الثاني عشر لشهادة إتمامهم المرحلة الثانوية من التعليم، حيث أن شهادات إتمام المرحلة الثانوية لطلاب الثاني عشر ستكون متاحة للطلاب الأحد القادم الموافق 2017/6/18، وهو موعد حصول الطلاب الناجحين على شهادتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *