التخطي إلى المحتوى

يمكنك متابعة مباراة مصر وتونس والمقامة على الأراضي التونسية من خلال شاشة قنوات بي إن سبورت 1 ، والتي تختص بعرض مباريات كأس إفريقيا حصريًا عبر شاشتها الفضائية، إلا أن هناك بعض القنوات التي أعلنت إذاعتها للمباراة التي تجمع المنتخب المصري وشقيقه التونسي، ومنها قناة arena sport بالإضافة إلى قناة تونس الوطنية، وستجدون ترددات القنوات المجانية بأسفل المقال.

انتهي مران المنتخب المصري قبل مباراة مصر وتونس اليوم على نفس الملعب الذي ستقام عليه المباراة، ويسعدنا أن نقوم بتغطية أخبار المباراة أولًا بأول وسنكون معكم لـ متابعة مباراة مصر وتونس الافتتاحية في مشوارهم في بطولة  الأمم الإفريقية لعام 2019 ، وفيما يلي سوف نقدم موعد المباراة، والتشكيل النهائي للمنتخب التونسي، وكذلك التشكيل النهائي للمنتخب المصري، بالإضافة إلى القنوات الناقلة لمباراة الفراعنة مع الأخضر التونسي.

مباراة مصر وتونس ، يتقابل المنتخب المصري في إطار التصفيات لبطولة الأمم الإفريقية 2019 مع المنتخب التونسي يوم الأحد الموافق للحادي عشر من يونيو 2017، وسيكون اللقاء على الملعب الأولمبي برادس بتونس، في مباراة ذهاب للمنتخب المصري، يحاول فيها التغلب على العقدة التي تلازمه حين يلاعب المنتخبات الشمال إفريقية، فقد تقابل المنتخب المصري والتونسي على مدار مسيرتهم الكروية في 16 لقاء، تمكن المنتخب التونسي خلالها من حصد الفوز في ثمان لقاءات، بينما فاز المنتخب المصري أربع مباريات، وتعادلا في أربع أخرى.

ويبدو أن التحكيم في مباراة مصر وتونس قد أسند للحكم الدولي المغربي بوشعيب الأحرش، مما يجعل المنتخب المصري في موقف صعب فهو لا يلعب على أرضه وبتحكيم يشجع الكرة التونسية على أغلب الظن أيضًا.

موعد مباراة مصر وتونس اليوم

يتقابل المنتخبين على الأراضي التونسية في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت تونس، بينما في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية.

مباراة مصر وتونس
معلول : مباراة مصر وتونس مهمة ليست مستحيلة

وقد أكد المدير الفني لمنتخب التونسي ” نبيل معلول” أنه على المستوى الشخصي يعتبر مباراة مصر وتونس القادمة مباراة مهمة للغاية، إذ أنها ستعد المفتاح أمام تونس للفوز بكأس الأمم الإفريقية لعام 2019، والذي سيكونا فيه كلمة السر هم والمنتخب المصري.

كما أوضح أنه على الرغم من استعداد المنتخب التونسي جيدًا للمباراة إلا أنه يواجه بعض الغيابات التي قد تؤثر على آداء الفريق في الملعب، خاصة تلك الغيابات المتعلقة بالخد الخلفي في الملعب، وأضاف أنه يعتبر المنتخب المصري بالآداء الذي لعب به في البطولة 2017 و بتصنيفه العالمي يعد من أقوى الفرق المنافسة على اللقب.

وعن رأيه فقد حرص معلول على أن يؤكد أنه يفهم جيدًا طريقة استغلال كوبر لأخطاء منافسيه، وتدريبه لاعبيه عليها، ولكنه لن يترك له الفرصة أثناء المباراة.

وقد برر معلول استبعاده لبعض اللاعبين في مباراة مصر وتونس مثل إيهاب المباركي وحمزة لحمر، نتيجة للخطة الفنية التي اختارها للمباراة والتي تجعل هناك ثلاثة لاعبين في الظهير الأيمن، وخمس لاعبين في خط الوسط.

تشكيل تونس لمواجهة مصر

تضم القائمة النهائية للمنتخب التونسي كلًا من :

  • من النادي الصفاقسي التونسي : رامى الجريدى، حمزة المثلوثى، ياسين مرياح .
  • من النادي الترجي الرياضي : معز بن شريفيّة، فخرالدين بن يوسف، غيلان الشعلالى ، شمس الدين الذوادى، طه ياسين الخنيسى، الفرجانى ساسى، خليل شمّام
  • وقد تم استدعاء كل من : أيمن بلعيد من روثهام يونايتد الانجليزي، محمّد سليم بن عثمان من ناديه البلغاري، حمدى الحرباوى من ناديه البلجيكي، كريم العريبى من تشيزينا الايطالي، محمّد وائل العربى من سوشو الفرنسي، يوسف المساكنى من لخويا القطري، على معلول من الأهلي المصري.

تشكيل الفراعنة لمواجهة تونس

في خطوة محفزة للمنتخب المصري وافق مديره الفني كوبر لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق يوم الخميس، وذلك لبث روح المنافسة في الفريق، بالإضافة إلى تقديره للدور الذي تلعبه وسائل الإعلام من الحشد وراء الفريق المصري، وقد أكدت بعض المصادر أن كوبر قد توصل إلى التشكيل النهائي الذي سيعتمده أثناء مباراة مصر وتونس الأحد القادم ويتكون التشكيل من :

  • عصام الحضري في حراسة المرمى.
  • ويتولى الدفاع على جبر، ورامي ربيعة، وأحمد فتحي، ومحمد عبد الشافي.
  • وفي خط النصف محمد صلاح ورمضان صبحي، وعبد الله السعيد وطارق حامد، والنيني.
  • بينما ينفرد كهربا بالهجوم.
مباراة مصر وتونس
تدريبات المنتخب استعدادًا إلى مباراة مصر وتونس

 

مباراة مصر وتونس
المنتخب المصري يظهر عليه الإصرار أثناء التدريبات

ويذكر أن المنتخب المصري قد طار إلى تونس اليوم للاستعداد الكامل لـ مباراة مصر وتونس وسنكون معكم في مزيد من الأخبار حول مباراة مصر وتونس فتابعونا….

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *