موقع خبر اليوم

“هنا” موقع وزارة التربية السورية “moed.gov.sy” نتائج الصف التاسع 2018 سوريا للتعليم الأساسي

نتائج الصف التاسع 2018، سوف تصدر وزارة التربية السورية في القريب العاجل نتائج شهادة التعليم الأساسي في سوريا، حيث أوشكت مراكز الكنترول من وضع العلامات الأخيرة لكل طالب للحصول على نتائج الصف التاسع بمجرد الاستعلام عنها إلكترونياً، وعلى مستوى محافظات الجمهورية العربية السورية.

وكشفت مصادر بأن صدور نتائج التاسع سيكون اليوم الاثنين المقبل، ولكن وزارة التربية السورية لم تحدد موعد نهائي حول نشرها رسميا واعتمادها من قبل وزير التربية السورية الدكتور هزوان الوز، وسوف ننشر لكم هذا الخبر بالقريب العاجل عبر شبكة “خبر اليوم” لترقب كل جديد حول ظهور نتائج التعليم الأساسي بسوريا.

نتائج شهادة التعليم الأساسي سوريا 2018:

يتطلع الطلاب لمعرفة نتائج التاسع 2018، حيث انتهى طلاب التعليم الأساسي من برنامج الامتحانات يوم 25/5/2018، بالرغم من انطلاقه في 13/5/2018، ولذلك ستكون تلك الفترة الباقية للتدقيق في إجابات الطلاب بالشهادة الأساسية في سوريا، من أجل إعطاء كل ذي حق حقه، وحرصت وزارة التربية والتعليم على معالجة الأسئلة الخارجة عن المقرر في كتاب التاسع ليتم توزيع درجاتها على باقي الأسئلة المقررة.

كما كشف وزير التعليم أن امتحان شهادة التعليم الأساسي سيتم احتسابه من 70% فقط، ويتم توزيع الثلاثين درجة على نسبة 10% من الصف الثامن، و10% من الصف السابع، و10% الأخيرة تكون على امتحان الفصل الدراسي الأول، ويجب على الطالب أن يحصل على الدرجات الدنيا في جميع المواد كي يصبح ناجحاً.

صدور نتائج التاسع

تعلن اليوم وزارة التربية السورية نتائج الصف التاسع لعام 2018، حيث تفصلنا ساعتين لظهور نتيجة مرحلة التعليم الأساسي، ونرفع لكم روابط معرفتها برقم الاكتتاب فور صدوره من الوزارة، ليحصل الجميع على علامات الدورة الأولى.

صدور نتائج التاسع 2018-2017 سوريا:

سوف نتابع لكم عمليات صدور نتائج شهادة التاسع في سوريا، حيث تكشف عنها وزارة التربية والتعليم السورية في خلال الساعات المقبلة، ويتم متابعتكم بكافة التفاصيل والأخبار التي تكون منشورة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية السورية، حيث يمكن للطلاب تسجيل رقم الاكتتاب للحصول على نتائج التاسع 2017 بكل سهولة ويسر.

رابط موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy

تحديث: لا تزال نتائج التاسع نصب أعيننا لنضع للطلاب الموعد النهائي لإعلان نتائج التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في سوريا، حيث نفت وزارة التربية السورية إعلان النتائج اليوم، ومن المتوقع أن تكون نهاية الأسبوع الجاري، وسوف ننقل لكم تفاصيل صدور نتائج التاسع فور وصول الأخبار من داخل مقر الوزارة، لتأكيد خبر اعتمادها بشكل رسمي، نرجو المتابعة، وسوف يتم تحديث الأخبار أول بأول.

رغم تأكيد العديد من الصفحات التي تنتسب لموقع وزارة التربية السورية، والتي نشرت العاشر من يونيو الجاري موعد صدور نتائج التاسع في سوريا 2017، إلا أنه هناك شكوك حول رسمية هذه الصفحات، خاصة بعد اقتراب نهاية اليوم ولم تعلن حتى الآن.

تعليقات وردتنا عبر صفحتنا الرسمية تستفسر عن موعد اعتماد وصدور نتائج التاسع في سوريا 2018، ورغم كل الأخبار المتداولة على شبكات الفيسبوك، إلا أنه غير صحيح بالمرة، حيث كان من المفترض أن يتم صدور نتائج التاسع على موقع وزارة التربية السورية الرسمي الساعة العاشرة صباح اليوم، إلا أننا ما زلنا نتابع بصفة دورية.

موقع وزارة التربية السورية:

تحديث: لم تنشر وزارة التربية السورية حتى تلك اللحظة نتائج التاسع في سوريا دورة 2018، كما أنها لم تحدد موعد صدور نتائج التعليم الأساسي في سوريا، ولذلك نتوقع لكم أن تكون النتائج يوم 11/6/2018 يتم إعلانها من خلال موقع وزارة التربية السورية، وسوف نتابع معكم لحظات صدورها، ليتعرف كل طالب على الساعة التي تصدر بها نتائج التاسع بسوريا.

سوف تكشف وزارة التربية السورية عن موعد صدور نتائج الصف التاسع خلال أيام قليلة، وسوف نؤكد لكم الخبر النهائي الذي يجزم موعد الإعلان عنها رسميا، تابعونا وبالتوفيق لجميع الطلاب.

تعلن وزارة التربية والتعليم في سوريا نتائج شهادة الصف التاسع فور اعتمادها اليوم، حيث يتطلع كل الطلاب لمعرفة تلك النتائج التي سوف تكشف عنها البوابة الإلكترونية ظهر اليوم، وسوف نوفر لكم روابط سريعة للحصول عليها فور صدورها.

تفصلنا دقائق قليلة للإعلان عن نتائج التاسع في سوريا للدورة الأولى 2018، حيث تتيح وزارة التربية السورية تلك النتائج الامتحانية عبر موقعها الرسمي عبر الشبكة العنكبوتية فور الاعتماد من وزير التربية والتعليم الدكتور هزوان الوز بعد قليل.