التخطي إلى المحتوى

نتائج التعليم الأساسي 2017 – أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية بأن نتيجة الصف التاسع سوف يتم إعلانها خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك بعد انتهاء عملية التصحيح ورصد الدرجات واعتمادها رسميا قبل أن يتم رفعها على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة لتكون متاحة لجميع طلاب الصف التاسع وأولياء الأمور.

وفور أن يتم نشر النتيجة إلكترونيا على موقع الوزارة ستكون متاحة لجميع الطلاب في جميع المدن السورية مثل دمشق الرقة واللاذيقية وحمص وحلب وادلب وغيرها من المدن السورية الأخرى وسنعلن لكم خلال المقال عن رابط الموقع الرسمي الذي سيعلن عن النتيجة خلال الساعات القادمة وطريقة الحصول عليها بكل سهولة برقم الاكتتاب.

رابط نتيجة الصف التاسع من خلال نتائج التعليم الأساسي 2017

ويمكن لطلاب الصف التاسع بشهادة التعليم الأساسي وأولياء أمورهم الحصول على النتيجة فور الإعلان عنها وذلك عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية  وذلك من خلال إدخال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب وكتابة اسم المحافظة التابع لها وسوف تظهر النتيجة في جميع المواد التي درسها الطالب في هذا العام الدراسي 2016-2017.

نتائج التعليم الأساسي
نتائج التعليم الأساسي

وقالت وزارة التربية والتعليم في سوريا بأن امتحان شهادة التعليم الأساسي سيكون من 70% فقط من الدرجة الإجمالية، وسيتم توزيع الثلاثين درجة الأخرى على  الصف الثامن بنسبة 10%، وعلى الصف السابع بنسبة 10%، وبينما تكون الـ10% الأخيرة على امتحان الفصل الدراسي الأول، ويجب على الطلاب أن يحصلوا على درجة النجاح في جميع المواد ليتم اعتبارهم ناجحين وينتقلوا إلى المرحلة القادمة.

الإعلان عن نتيجة الصف التاسع “خلال ساعات”

وقال وزير التربية السوري الدكتور “هزوان الوز” أن نتيجة الصف التاسع سوف يتم إعلانها خلال ساعات قليلة كما قام الوزير بتفقد مراكز التصحيح الخاصة بشهادات التعليم الأساسي مؤكدا على أهمية أن يحصل كل طالب على ما يستحقه من درجات، دون أن يظلم احد، حيث قال بأن عملية التصحيح تتم بكل شفافية ودقة حماية لمصالح الطلاب.

وينتظر الكثير من طلاب مرحلة التعليم الأساسي إعلان النتيجة على موقع وزارة التربية الرسمي وسنعلن لكم عند ظهور النتيجة خلال الساعات القادمة وإذا لم يستطع أي من الطلاب الوصول إلى النتيجة يرجى كتابة رقم الاكتتاب الخاص بالطالب والمحافظة التابع لها في التعليقات وسنساعدكم في الحصول على النتيجة.

ظهرت الأن نتيجة الصف التاسع وأصبحت متاحة على المواقع لكل الطلاب البحث عنها من خلال ادخال المحافظة التابع لها ورقم الاكتتاب الخاص بالطالب، شهد موقع نتائج التعليم الاساسي اقبال كبير من طلاب الصف التاسع في سوريا بعد ظهور النتيجة أمس والحصول على النتيجة بكتابة المحافظة ورقم الإكتتاب.

ويمكننا مساعدتكم في الحصول على النتيجة فقط بترك تعليق به رقم الإكتتاب الخاص بالطالب ورقم المحافظة التي يتبعها الطالب وسنرد عليكم بالنتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *