التخطي إلى المحتوى

نتيجة مباراة سوريا والصين والقنوات الناقلة تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018، في إطار منافسات المجموعة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018، وضمن مباريات الجولة الثامنة من المجموعة، يستضيف المنتخب السوري نظيره الصيني على ملعب هانج جيبات بماليزيا، يوم الثلاثاء الموافق 2017/6/13.

ويسعى المنتخب السوري بقيادة المدير الفني أيمن الحكيم، لتكرار سيناريو مباراة الذهاب، والفوز على المنتخب الصيني، فقد تمكن المنتخب السوري من الخروج بنقاط الفوز في مباراة الذهاب أمام الصين، بعد أن فاز بهدف نظيف، حيث استعد المنتخب السوري لمباراة الصين، نجح الفريق بالتعادل أمام كل من عمان واليابان بنتيجة 1-1.

غيابات منتخب سوريا أمام الصين:

ويعاني منتخب نسور قاسيون من غياب 3 لاعبين وهم عمر السومة وعمر خريبين وفراس الخطيب، بداعي الإصابة، وهو ما قد يصعب من مهمة المنتخب السوري في المباراة القادمة أمام الصين.

ترتيب سوريا والصين في المجموعة الأولى:

ويدخل المنتخب السوري مباراة الصين، وهو في المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن أوزباكستان صاحب المركز الثالث، فيما يحتل المنتخب الصيني المركز الخامس في المجموعة برصيد 5 نقاط، وتعد فرصة المنتخب السوري قائمة في بلوغ نهائيات كأس العالم، حيث أن الفوز في المباريات القادمة، وتعثر منتخب أوزباكستان سيهدي السوريين المركز الثالث في المجموعة الأولى على أقل تقدير، وهو ما سيؤهلهم لخوض مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، ومن ثم لعب مباراة المحلق مع أحد منتخبات قارة أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي.

موعد مباراة سوريا والصين:

أما عن توقيت مباراة سوريا والصين القادمة، فمن المقرر أن تبدأ صافرة حكم اللقاء الإماراتي عبدالله جمعة يوم الثلاثاء الموافق 2017/6/13 في تمام الساعة الخامسة إلا الربع مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، الثانية إلا الربع مساءاً بتوقيت جرينيتش.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد كلف مهمة إدارة مباراة روسيا والصين إلى طاقم تحكيم إماراتي بقيادة الحكم الدولي عبدالله جمعة ،ويعاونه مواطنيه أحمد سعيد الرشادي مساعد أول، وكمال زايد سلمان مساعد ثاني، والحكم الرابع يوسف عبد الله.

القنوات الناقلة لمباراة سوريا والصين:

هذا ومن المقرر أن تقوم شبكة قنوات beIN SPORTS بنقل أحداث مباراة سوريا والصين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم على الهواء مباشرة، حيث يسبق بدء المباراة ستديو تحليلي لمباراة سوريا والصين في التصفيات، كما أن قناة الكأس 3HD ستقوم بنقل أحداث مباراة سوريا والصين القادمة.

وقد تقرر أن تقوم قناة beIN SPORTS HD3 بنقل مباراة سوريا والصين اليوم على الهواء مباشرة بتعليق عربي، حيث سيقوم بالتعليق عليها المعلق مضر اليوسف.

بالإضافة إلى أن قناة irib varzish التي تنقل عبر القمر الصناعي Badraat 26e ستقوم بنقل مباراة سوريا والصين بشكل مجاني، القناة تقوم بالبث عبر التردد H 11881، وبمعدل ترميز 27500.

تشكيل منتخب سوريا اليوم:

حراسة المرمى: إبراهيم علام.

خط الدفاع: أحمد الصالح، مؤيد العجان، عمرو الميداني، عمرو جنيات.

خط الوسط: المواس، فهد يوسف، تامر محمد، زاهر ميداني، خالد المبيض.

خط الهجوم: مارديك مارديكيان.

نتيجة مباراة سوريا والصين:

تمكن المنتخب السوري من التقدم في الدقائق الأولى من زمن المباراة، فمع حلول الدقيقة 12 من بداية إنطلاق المباراة، استطاع اللاعب محمود المواس من تسجيل أول أهداف اللقاء من علامة الجزاء، لتصبح النتيجة تقدم سوريا بهدف نظيف.

أعلن حكم لقاء سوريا والصين عن نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب السوري بهدف نظيف من ركلة جزاء في الدقيقة 12 عن طريق اللاعب محمود المواس، وفي إنتظار أحداث الشوط الثاني من المباراة.

أنطلقت صافرة بداية أحداث الشوط الثاني من المباراة بين سوريا والصين، ولايزال المنتخب السوري يلعب بنفس تشكيلة الشوط الأول،  وكانت نتيجة الشوط الأول من المباراة تشير إلى تقدم المنتخب السوري بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 67 أحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمنتخب الصيني، ليتمكن المنتخب الصيني من معادلة النتيجة في الدقيقة 68 عن طريق اللاعب جاو لين، لتصبح النتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

استمر تراجع لاعبي المنتخب السوري في الشوط الثاني ، وواصل لاعبو منتخب الصين تقدمهم، حيث استطاع اللاعب وو زي الذي أضاف ثاني أهداف المنتخب الصيني في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 93 تمكن اللاعب أحمد الصالح من تسجيل هدف التعادل للمنتخب السوري، لتنتعش آمال وحظوظ المنتخب السوري في المنافسة على التأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

بهذه النتيجة يكون المنتخب السوري قد رفع من رصيده للنقطة رقم 9 في المركز الرابع بالمجموعة الأولى، وارتفع رصيد المنتخب الصيني عند النقطة 6 في المركز الخامس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *