التخطي إلى المحتوى

الكول تون هي خدمة تضيفها جميع شركات المحمول لمستخدمي شبكاتها، فخدمة الكول تون عبارة عن نغمة يختارها المستخدم ليضعها كصوت جرس بدل من الجرس العادي، بمعنى أن من يتصل بك بدلا من أن يسمع نغمة الجرس العادية، سيستمع إلى نغمة اختارها المتصل عليه، وكأنها نغمة تسلية بدلا من الانتظار حتى يحين الرد على المتصل.

قد يهمك أيضاً:

ويمكن للمستخدم تخصيص بعض النغمات لبعض الأشخاص لديه، فمثلا يمكن تخصيص أغنية أو دعاء للأم إذا كانت المتصلة هي الأم، وكذلك لباقي العائلة، والأصدقاء وغيرهم، وهو وحده من يقوم بالاستماع إليها دون غيره، وكذلك يمكن إهداء نغمة كول تون لشخص معين.

وتتألف نغمات الكول تون من نغمات عادية، أو موسيقى، أو أغاني سواء دينية أو رومانسية أو شعبية، ويمكن أيضا إضافة بعض المقاطع الصوتية بدلا من ذلك، سواء كانت مقاطع دينية أو كوميدية وغيرها الكثير والكثير، ويمكن كذلك أن يقوم صاحب الهاتف بتسجيل نغمة بصوته ليضعها ككول تون.

وعلى الرغم من أن هذه الخدمة يقبل عليها العديد من المستخدمين، إلا أنها لا تعجب البعض أيضا، وقد يحدث أحيانا بعض الأخطاء الغير مقصودة تتسبب في الاشتراك في هذه الخدمة دون قصد، كالضغط على أزرار معينة في الهاتف أثناء الاتصال بشخص يضع كول تون كنغمة اتصال، مما يثير استياء البعض وتذمرهم، ولهذا فإن شركة اتصالات تضع أرقام خاصة لإلغاء الاشتراك في خدمة الكول تون .

_thumb3

كيفية إلغاء الكول تون لمستخدمي شبكة اتصالات

  • يمكن إلغاء الخدمة عن طريق الاتصال بالرقم 1500
  • بعدها يتم اختيار اللغة العربية
  • ومن ثم اختيار الرقم 6
  • ويمكن كذلك إلغاءه عن طريق الكود *15*5#

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.