التخطي إلى المحتوى

رابط جامعة الكويت لتقديم طلبات الالتحاق إلكترونياً عبر نظام القبول الإلكتروني للجامعة، أعلنت جامعة الكويت عبر البوابة الإلكترونية للجامعة عن أنها قد قامت اليوم الأحد بفتح باب التقديم أمام خريجي الثانوية العامة، والذين قد اجتازوا الاختبارات الخاصة بالقدرات الأكاديمية، حيث أن الجامعة قد فتحت باب التسجيل أمام الطلاب بداية من اليوم الأحد الموافق 2017/6/11، على أن تنتهي فترة التسجيل في يوم الثلاثاء الموافق 2017/6/20.

وقد صرح الدكتور عادل حسين مال الله عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت أن بإمكان الطلاب الراغبين في الإلتحاق بجامعة الكويت البدء في التقديم إلكترونياً من خلال بوابة نظام القبول الإلكتروني التابعة للجامعة، حيث سيكون بمقدور كل الطلاب الكويتيين وأبناء الكويتيات والطلاب من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، والطلاب من المقيمين بصورة غير قانونية والذين استوفوا شروط القبول في الجامعة من خريجي النظام الموجد والمعهد الديني والثانوية الأمريكية، والمدارس الإنجليزية للعام الدراسي 2017/2016.

الحد الأدنى للتقديم في جامعة الكويت:

وقد وضعت جامعة الكويت حد أدنى للنسب الدنيا من أجل تقديم الطلاب الراغبين في الدراسة في الجامعة، حيث بلغ الحد الأدنى للقبول في الجامعة للقسم العلمي 70% أو 2.50، فيما كان الحد الأدنى للقبول في الجامعة من طلاب القسم الأدبي هو 78% أو 2.90.

الخطة الزمنية للتقديم طلبات الالتحاق في جامعة الكويت:

وبحسب الخطة الزمنية التي وضعتها إدارة الجامعة لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي 2018/2017، حيث سيبدأ يوم غد الاثنين تسجيل الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج دولة الكويت.على أن يكون يوم الثلاثاء بداية التقديم لفئات الطلبة الغير كويتيين من أبناء الشهداء، وأبناء وأزواج الدبلوماسيين، وأبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بالإضافة للمنح الخاصة بالطلبة المتفوقين.

الخطة الزمنية لتقديم طلبات الالتحاق في جامعة الكويت
الخطة الزمنية لتقديم طلبات الالتحاق في جامعة الكويت

رابط التقديم والتسجيل في جامعة الكويت نظام القبول الإلكتروني:

وقد وضعت إدارة الجامعة رابط البوابة الإلكترونية للجامعة من أجل التقديم إلكترونياً للطلاب في كليات الجامعة، حيث سيتمكن الراغبين في التسجيل في جامعة الكويت من التسجيل في كليات الجامعة من خلال  الرابط الخاص ببوابة نظام القبول الإلكتروني للجامعة عبر شبكة الإنترنت وهو: portal.ku.edu.kw.

طريقة التقديم في جامعة الكويت:

وبعد الدخول للرابط السابق سيتمكن ممن قاموا بالتسجيل على نظام القبول الإلكتروني للجامعة من قبل من تسجيل الدخول بصورة سهلة، حيث سيقوم بكتابة اسم المستخدم، والذي هو عباراة عن الرقم المدني للطالب، وكلمة السر، أما في حال عدم التسجيل من قبل في الموقع فعلى الطالب كتابة آخر 5 أرقام من البطاقة المدنية الخاصة به في كلمة السر، ومن ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.

جامعة الكويت نظام القبول الالكتروني طريقة التسجيل في كليات جامعة الكويت
جامعة الكويت نظام القبول الالكتروني طريقة التسجيل في كليات جامعة الكويت

كما خصصت الجامعة رقماً هاتفياً من أجل استقبال الاستفسارات الخاصة بالطلبة المستجدين عبر الخط الساخن للجامعة وهو 1866000، حيث يتم استقبال اتصالات الطلاب بداية من اليوم الأحد وحتى على مدار 24 ساعة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن نتائج القبول للدراسة بجامعة الكويت قبل إجازة عيد الفطر المبارك، كما قد أعلنت ذلك إدارة الجامعة، حيث أنه من المنتظر الإعلان عنها فور غلق باب التسجيل في كليات الجامعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *