التخطي إلى المحتوى

أكد مدير مديرية الطب البيطري في القاهرة الدكتور السيد عبيد، أن الأخبار المتداولة عن ذبح لحوم الحمير والخيول وبيعها للأسواق المصرية، هي أخبار عارية تماما عن الصحة، حيث يأتي ذلك بعد تمكن مديرية الطب البيطري في محافظة الجيزة من ضبط كميات من لحوم الحمير المذبوحة والملقاة في سيارات نقل، وذلك  لغرض بيعها في الأسواق.

حيث قام عدد من المواطنين بتتبع هذه السيارات، والتبليغ عنها، وذلك بعد أن اكتشفوا أنها محملة بلحوم حمير، ولهذا فقد نفى الدكتور عبيد أن تكون هذه اللحوم قد وصلت الأسواق.

136

وأكد عبيد على أن الحمير التي تذبح هذه الأيام ليست للسوق المصري أو للاستهلاك الأدمي أساسا، ولكنها تذبح ليتم سلخ جلودها وتصديرها إلى الأسواق العالمية، وخاصة سوق الصين الذي يعرض على مصر 600 دولار عن جلد الحيوان الواحد، مما جعل الدولة تستفيد من ذلك بجمع الحمير من المحافظات المختلفة وخاصة الريفية منها، والقيام بذبحها واستغلال جلودها.

وفي تصريحات لنقيب الأطباء البيطريين الدكتور خالد العامري أكد على أن ذبح الحمير خاضع للقوانين، ولايجوز استغلاله في عمليات التجارة، والاستهلاك الأدمي، لافتاً إلى أن هناك قوانين رادعة تقاضي من يفعل ذلك.

826                                                                                             الدكتور خالد العامري

وقد طالب سيادته في وقت سابق منع تصدير لحوم الحمير إلى أي دولة، خوفا من أن يتم استغلال باقيه ببيعه في الأسواق على المجازر المختلفة، وخوفا من التوسع الكبير في الذبح نظرا للكسب المادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *