التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية بدعوة المصريين ممن لم يقوموا بعملية تحديث بطاقات التموين 2017، بالإسراع وتحديث بطاقات التموين الخاصة بهم، مما يسهل على الوزارة استبعاد كل من لا يستحق الحصول على التموين، مما يسهل وصول التموين لمستحقيه، والتأكيد على وصول الدعم لمن يستحق، مما يقل من نفقات الحكومة المصرية.

نوهت وزارة التموين على ضرورة مراجعة فاتورة السلع، والتأكد من عدم وجود جملة “من فضلك حدث بياناتك”، وفي حالة ظهور هذه الجملة أعلى فاتورة السلع التموينية، يرجى الإسراع والقيام بعملية تحديث بطاقات التموين الذكية الخاصة بكم.

المستندات المطلوبة لعملية تحديث بطاقات التموين الذكية

لإتمام عملية تحديث بطاقات التموين الذكية، يجب تجهيز بعض الأوراق اللازمة لعملية التحديث، وهي:

  1. صورة بطاقة التموين الخاصة بأفراد الأسرة المستحقين للدعم.
  2. صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة برب الأسرة.
  3. صورة آخر وصل كهرباء.
  4. صورة شهادات الميلاد للأبناء القصر.
  5. إيصال صرف السلع التموينية والتي تحتوي على عبارة “من فضلك حدث بياناتك”.

ويجب وضع كل هذه الأوراق رفقة استمارة تحديث بيانات بطاقة التموين 2017، والتي تتواجد مجانا بمكاتب البريد، أو مكاتب التموين، كما ويرجى الالتزام بالمدة المحددة لتحديث بيانات بطاقات التموين والمعلن عنها خلال وسائل الإعلام المختلفة.

رابط تحديث بطاقات التموين الذكية

أعلنت وزارة التموين عن رابط تحديث بيانات بطاقات التموين الذكية، للقيام بعملية تحديث بطاقات التموين الذكية 2017، ومن خلال هذا الرابط يتم الدخول على حدث بياناتك، والمظللة باللون الأحمر كما بالصورة.

تحديث بطاقات التموين

نقوم بملأ الخانة الخاصة برقم البطاقة التموينية، واختيار المحافظة من خانة المحافظة، ثم نقوم بكتابة الكود كما بالصورة الموجود بصفحة تحديث البيانات، ثم التالي، وذلك كما بالصورة أدناه.

تحديث بطاقات التموين

يتم التأكيد على اختيار احد الأفراد المقيدين ليقوم بكتابة الرقم القومي له، والدخول على صفحة استكمال البيانات، ويتم التوجيه للصفحة آليا على حسب ما ينقص بطاقة التموين من بيانات، ثم نستكمل الخطوات كما بالصورة بالأسفل.

وصرح وزير التموين علي المصيلحي أنه سيتم القيام بعملية تحديث بطاقات التموين لـ19 مليون مواطن مصري مرة واحدة، كما حدد فترة تحديث بيانات بطاقات التموين في الفترة من أول أبريل 2017، وحتى 30 يونيو 2017.

كما صرح سيادته أنه تلقى تقريرا من وزارة الإنتاج الحربي ووزارة الاتصالات يفيد بتحديث بيانات الرقم القومي لـ6.5 مليون مواطن مصري على بطاقات التموين الذكية، وذلك عن طريق رابط الموقع الإلكتروني لتحديث بيانات بطاقات التموين، أو عن طريق البريد.

كما يذكر أنه وزارة التموين كانت قد قامت بزيادة الدعم عن شهر يونيو الحالي، وذلك لتزامنه مع شهر رمضان الكريم، لتصل قيمة الدعم عن الشهر الحالي ثلاثة مليارات جنيه، مما نتج عنه زيادة نصيب كل فرد من الدعم السلعي ليصل إلى 35 جنيه، وذلك وفق تصريحات علي المصيلحي وزير التموين.

حيث أن حصة الشهر من التموين تبلغ ٢ مليار جنيه، وبعد موافقة مجلس الوزارء فقد تم إضافة مليار جنيه لتصبح ٣ مليار جنيه، مما نتج عنه زيادة في نصيب الفرد من التموين عن الشهر الجاري ليصبح ٣٥ جنيه بدلا من ٢١ جنيه، وهذا القرار جاء بالفائدة على 70 مليون مواطن مصري مسجلين على بطاقات التموين.

أعلن وزير التموين علي المصيلحي خلال مؤتمر صحفي، عقد بالأمس الثلاثاء بمقر مجلس الوزراء، أن عدد من قاموا بتحديث بياناتهم حتى يوم السبت الماضي كان قد وصل إلى 6.8 مليون مواطن.

يذكر أن وزارة التموين كانت قد بدأت عملية تحديث بيانات 9 مليون مواطن مصري، تم تسجيل بياناتهم على 4.5 مليون بطاقة تموينية، وذلك في الأول من أبريل الماضي، وحتى نهاية الشهر الجاري، ويتبقى الآن من المدة المحددة من وزارة التموين لتحديث البيانات ما يقرب من الأسبوعين.

عقد بالأمس الخميس اجتماعا بين وزير التموين والتجارة الخارجية، ووزير الإنتاج الحربي، ووزير الاتصالات، ووزير التضامن الاجتماعي، ووزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ومجموعة أخرى من المسئولين، وتم الاجتماع تحت رئاسة الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وذلك لمناقشة تحديث بطاقات التموين، ومتابعة تطورات الأوضاع المتعلقة بعملية التحديث، وتم التأكيد على ضرورة الانتهاء من تحديث بيانات جميع المواطنين المعنيين لعملية التحديث.

في متابعة لآخر أخبار عملية تحديث بطاقات التموين 2017، فقد قامت الحكومة المصرية متمثلة في رئاسة الوزراء بالموافقة على مد فترة تحديث بيانات بطاقة التموين خمسة عشر يوما، ليصبح آخر موعد للتحديث يوم 15 من شهر يوليو القادم.

التعليقات

  1. من فضلك احنا أربعة أفراد في البطاقة وعندما صرفت التموين اتضح أن عدد الافراد اثنين فقط اعمل ايه في باقي الأفراد اللي غير مضافين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *