التخطي إلى المحتوى

تغيير طاقم التحكيم القطري من قبل الفيفا والذي كان من المفترض أن يدير لقاء الإمارات وتايلاند غدا، وبعد ساعات من إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه لا ينبغي أن يتدخل في الجغرافيا السياسية، قررت هيئة كرة القدم العالمية  إلغاء استدعاء حكم قطري كان من المفترض أن يدير لقاء الإمارات وتايلاند غدا، في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018، بناء على طلب الإمارات العربية المتحدة، لأسباب رياضية ونظرا للوضع السياسي الحالي في المنطقة.

تغيير طاقم التحكيم القطري
تغيير طاقم التحكيم القطري

تغيير طاقم التحكيم القطري بناء على طلب الإمارات

وقد قدم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم طلبا للاتحاد الولي لكرة القدم، طالب فيه ب تغيير طاقم التحكيم القطري الذي عينته الفيفا لتحكيم مباراة الإمارات وتايلاند المقرر لإقامتها غدا في بانكوك، والمكون من الحكم الرئيسي فهد جابر المري والمساعدين يوسف الشمري وجمعة أبو راشد، ويذكر أن قطر التي تستضيف كأس العالم 2022، قد اتهمت بتمويل الإرهاب من قبل عدة دول عربية بقيادة المملكة العربية السعودية، ومصر، والإمارات العربية المتحدة،والبحرين.

وقد قطعت الدول علاقاتها مع قطر وفرضت حصارا اقتصاديا عليها، وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس الأحد،  انه وافق على طلب دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن مباراتها ضد تايلاند يوم الثلاثاء في بانكوك. وقالت فيفا في بيان نشرته وكالة أنباء اسوشييتيد برس “يمكننا أن نؤكد أن فيفا  قام ب تغيير طاقم التحكيم القطري الذين عينوا في هذه المباراة، وأضاف “لقد اتخذ القرار لأسباب رياضية ونظرا للوضع السياسي الحالي بين البلدين”.

تغيير طاقم التحكيم القطري
تغيير طاقم التحكيم القطري

طاقم التحكيم البديل بعد تغيير طاقم التحكيم القطري

وسوف يحل طاقم تحيكم من سنغافورة وحكم رابع من ماليزيا بعد قرار تغيير طاقم التحكيم القطري ، وفي مقابلة نشرت أمس الأحد، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني انفانتينو، انه واثق من أن المشاكل السياسية في المنطقة العربية سوف تحل قبل  بدء نهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في قطر عام 2022.

وقال إنفانتينو لصحيفة لي ماتين السويسرية “إن الدور الأساسي الذي يلعبه الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما أفهمه أنا، هو التعامل مع كرة القدم فقط، وعدم التدخل في الجغرافيا السياسية لأي بلد من البلدان، وأضاف “إننا نواجه بالفعل أزمة دبلوماسية كبيرة”، وقال إنفانتينو إنه ليس من المعتاد أن يضع فيفا دولا في تصفيات مؤهلة منفصلة بسبب النزاعات السياسية.

تغيير طاقم التحكيم القطري
تغيير طاقم التحكيم القطري

وقال إنه على اتصال مع أعلى السلطات والمسئولين في قطر، وأضاف “من جهة أخرى أثق بان المنطقة ستعود إلى الوضع الطبيعي قبل كأس العالم في 2022،بعد خمس سنوات من الآن، والمقرر أن يقام في قطر، ومن المؤكد إنه إذا كانت كرة القدم يمكن أن تقدم مساهمة ولو صغيرة، بأي شكل من الأشكال فلن أتردد في تقديم مساعدتي “، وسوف تلعب المباراة غدا بعد تغيير طاقم التحكيم القطري .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *