التخطي إلى المحتوى

استعلام عن موعد صرف المقطوعة ، يترقب الجميع اخبار الضمان الاجتماعي عن  موعد صرف المساعدة المقطوعة، ومن خلال مقالنا نقدم لكم رابط الاستعلام عن موعد صرف  المساعدات المقطوعة 1435هـ ، 1436هـ ، 1437هـ ، حتي العام الحالي 1438 هـ، وقد أوجدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حالاً لمشكلة انتظار المستفيدين على قوائم الانتظار من خلال توفير مخصصات أضافية لرفع معدل الصرف شهرياً .

وطالبت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من مستفيدي الضمان الاجتماعي ضرورة تحديث بياناتهم من خلال وكالة الضمان الاجتماعي، حيث تقوم الوكالة بصرف مخصصات المستفيدين من الضمان بعد الانتهاء من عملية تحديث البيانات المستفيدين، من بيانات عدد أفراد الأسرة، والدخل الشهري للمستفيد، وتسجيل رقم الحساب البنكي الخاص بالمستفيد .

استعلام عن موعد صرف المقطوعة

نقدم لكم استعلام  عن موعد صرف المقطوعة، بعد أن انتهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من إعداد قوائم الانتظار للمستفيدين والمسجلين في برنامج المساعدة المقطوعة، وقامت بزيادة مخصصات المساعدات المقطوعة، وتستعد الوزارة لصرف المساعدة المقطوعة على دفعات شهرية متتالية لمدة خمس شهور من الشهر الحالي، وقد صرحت الوزارة عن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي عن شهر رمضان في الموعد المحدد الموافق 26 رمضان 1438 هـ، وسنرفق لكم رابط استعلام عن موعد صرف المقطوعة، وشرح طريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة .

أشار وكيل وزارة الضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، أن تم صرف بالفعل 600 مليون ريال سعودي للمستفيدين ، من هم على قوائم الانتظار، والذي قد تم الموفقة لهم بالصرف من قبل، وتم إيداع مستحقات الضمان المبالغ النقدية المخصصة للبرنامج بلغت 440 مليون ريال سعودي، لصرف مستحقات شهر رمضان، كما بلغ عدد المستفيدين الذي تم إيداع مبالغ المساعدات لهم  بحساباتهم البنكية للشهر الحالي  38و581 ألف مستفيد، ويمكن استعلام  عن موعد صرف المقطوعة لمن لم يتم لهم الصرف .

شرح خطوات استعلام عن موعد صرف المقطوعة

استعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة الضمان الاجتماعي، من خلال الخطوات التالية :

  • الاتصال من خلال الهاتف الثابت أو الجوال على الأرقام التالية من الثابت 800122777 ، ومن الجوال 0112915588 لطلب رقم الطلب المقطوعة .
  • القيام بإدخال رقم السجل المدني والقيام بالضغط على رقم 2 رقم استعلام عن البرامج المساندة، وبعد ذلك الضغط على رقم 1 رقم استعلام عن المساعدة المقطوعة، وسماع رقم الطلب والقيام بتسجيل الرقم والاحتفاظ به .
  • الدخول لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الخاص لاستعلام الضمان الاجتماعي للمقطوعة1438 .
  • بعد كتابة رقم السجل المدني ورقم الطلب الخاص بالمستفيد سوف تظهر بيانات المستفيد كاملة .

وذلك من خلال رابط الاستعلام الضمان الاجتماعي  عن المساعدة المقطوعة .

مراحل تحديث الضمان الاجتماعي

تنقسم مراحل تحديث الضمان الاجتماعي إلى ثلاث أقسام كما يلي:

  1. المرحلة الأولي : وهي تبدأ من 1/2/1438 إلى 1/5/1438 ومقرر تحديث بيانات المستفيدين و البيانات البنكية لهم .
  2. المرحلة الثانية : تبدأ من 21/2/1438 إلى 21/5/1438  يضاف في هذه المرحلة خدمة تحديث بيانات المعاقين وتقديم التقارير الطبية وتطبيق خدمة المواعيد للمراجعين للفروع .
  3. المرحلة الثالثة : تبدأ من 21/5/1438 إلى 1/8/1438 وذلك الوقت يطبق خدمة الاعتراض من قبل المستفيدين المسقطين أسماءهم من التحديث أو مصادر المعلومات الالكترونية أو من خلال الفروع .

يمكنكم استعلام عن موعد صرف المقطوعة من خلال الرابط الموضح أعلاه .

وجدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بدأت بالفعل في إنهاء مشكلة قوائم الانتظار، حيث قامت بإرسال رسائل لمستفيدي الضمان الاجتماعي من هم على قوائم الانتظار من ثلاث سنوات وأكثر،  بإيداع مبالغ المساعدة المقطوعة في حساباتهم البنكية، وعلى  من يرغب استعلام عن موعد صرف المقطوعة من خلال الرابط بأعلى المقال.

صرح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل أن عملية تحديث الضمان الاجتماعي ستكون مرة فقط خلال المدة المحددة لكل مستفيد من الضمان الاجتماعي، وبعد الانتهاء من عمليات تحديث الضمان الاجتماعي سيتم الرد على الاعتراضات المقدمة من جميع المستفيدين والعمل على حلها، ونقدم لكم استعلام عن موعد صرف المقطوعة من خلال الرابط الموضح بالمقال .

أكدت مصادر من وزارة العمل والتنمية انه سيتم صرف مبلغ نقدي لكل مستفيد سعودي من الضمان الاجتماعي يعول وقدرة 1000 ريال، ويصرف لكل فرد من أفراد الأسرة مبلغ وقدرة 500 ريال سعودي، وذلك منتصف الأسبوع المقبل بأذن الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *