التخطي إلى المحتوى

جدول ترتيب المجموعة الأولى تصفيات آسيا كأس العالم 2018 مجموعة سوريا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 روسيا، والتي يشارك فيها كل من إيران، وكوريا الجنوبية، وأوزباكستان، وسوريا، والصين، وقطر، حيث يتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم صاحبي الأول والثاني، فيما يشارك الثالث في مباراة فاصلة مع ثالث المجموعة الأولى، والفائز يلعب في مباراة الملحق.

نتائج مباريات الجولة العاشرة والأخيرة:

تنطلق منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسا 2018، وذلك حين تقام 3 مباريات في نفس التوقيت يوم الثلاثاء القادم الموافق 2018/9/5 في تمام السادسة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، فيخرج المنتخب الأوزبكي لملاقاه نظيره الكوري الجنوبي في مباراة لا تقبل القسمة على 2، وفي مباراة أخرى لا تقل أهمية سيلعب منتخب سوريا مع إيران، فيما يستضيف منتخب قطر نظيره الصيني.

ومن  أجل  تطبيق  مبدأ  تكافؤ  الفرص بين جميع المتنافسين،  نجد  أن  الاتحاد  الاسيوي  قد  قرر  إقامة  مباريات  الجولة  العاشرة  من  هذه  المجموعة  في  نفس  التوقيت،  وهو  في  تمام  الساعة  السادسة  مساءاً  بتوقيت  مكة  المكرمة،  الثالثة  عصراً  بتوقيت  جرينيتش  العالمي.

استطاع المنتخب السوري أن يحقق نتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لمثلها في المباراة التي أجريت بينهما اليوم الثلاثاء في طهران، المنتخب السوري عاد بنقطة التعادل التي أهلته رسمياً لمباراة المركز الثالث في قارة آسيا، بعد أن  وصل رصيده للنقطة 13، مستغلاً تعادل كوريا وأوزبكستان، حيث تأهل المنتخب الكوري رسمياً إلى كأس العالم، وفي المباراة الثالثة فاز الصين على قطر بهدفين  لهدف.

نتائج مباريات الجولة التاسعة:

انتهت مباريات الجولة التاسعة من المجموعة الأولى في تصفيات آسيا بتعادل كوريا الجنوبية مع إيران بدون أهداف، واستطاع منتخب سوريا الفوز على نظيره القطري بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع المنتخب السوري رصيده للنقطة 12 جعلته في المركز الثالث، وفي مباراة الصين وأوزبكستان استطاع المنتخب الصيني الفوز على نظيره الأوزبكي بهدف نظيف.

اقرأ أيضاً:

جدول ترتيب مجموعة سوريا المجموعة الأولى تصفيات كأس العالم 2018:

جدول ترتيب مجموعة سوريا بعد نهاية مباريات الجولة الأخيرة وتأهل سوريا للملحق
جدول ترتيب مجموعة سوريا بعد نهاية مباريات الجولة الأخيرة وتأهل سوريا للملحق

واصل المنتخب الإيراني تربعه على قمة المجموعة الأولى، حيث تعادل المنتخب الإيراني  سوريا بهدفين نظيفين ليصل رصيد إيران للنقطة 22، وحصد المنتخب الكوري بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بعد تعادله مع أوزبكستان بدون أهداف بعد أن وصل رصيده للنقطة 15.

وتمكن المنتخب السوري من بلوغ مباراة المركز الثالث  قارة آسيا عنن المجموعة الأولى بعد تعادله اليوم مع  المنتخب السوري بهدفين لمثلهما، ليصل رصيد سوريا للنقطة 13، وبنفس الرصيد كان منتخب أوزبكستان في المركز الرابع في المجموعة، إلا أن فارق الأهداف جعل منتخب سوريا في المركز الرابع.

وفي المركز الخامس في المجموعة جاء المنتخب الصيني، والذي فاز على قطر بهدفين لهدف، ليصل الصين للنقطة 12، فيما  حل في  ذيل المجموعة  المنتخب القطري برصيد 7 نقاط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *