التخطي إلى المحتوى

طريقة استعلام الاقامة ، تقترب مهلة حملة وطن بلا مخالف من الانتهاء، ونستعرض معكم عبر رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة من موقع مصلحة الجوزات  أو بوابة ابشر وزارة الداخلية، خدمات الاستعلام عن انتهاء الاقامة ومدتها للعمالة الوفدة من خلال رابط الاستعلام عن اقامة وافد ، وذلك لتلاشي فرض العقوبات والغرامات المالية على مخالفي نظام الاقامة أو العمل.

بوابة ايرش الإلكترونية وفرت رابط مباشر يختص فقط بـعرض طريقة استعلام الإقامة من خلال رقم الإقامة للوافد، ويظهر بالتالي موعد انتهاء صلاحية الإقامة، وها ينبغي على العمل مناشدة الجهات المختصة لإنهاء إجراءات تجديد الإقامة ما دام صاحبها غير منطبق علية اللوائح التي تقدي بضرورة مغادرة المملكة.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

تتلخص الخطوات في زيارة المستعلم لموقع وزارة الداخلية بوابة الخدمات الإلكترونية ابشر، واختيار الخدمات الالكترونية ومنها تحديد خدمة استعلام عن اقامة وإدخال رقم  الاقامة والرمز التأكيدي.

وزارة الداخلية كانت قد أطلقت حملة وطن بلا مخالف والتي تنتهي نهاية شهر رمضان 2017، ومنحت الحملة مخالفي نظام العمل والاقامة وامن الحدود فترة زمنية للخرود طواعية بدون أي غرامات أو عقوبات .

رابط موقع طريقة استعلام الاقامة ابشر

نرفق لكم رابط بوابة ابشر للاستعلام عن الإقامة والشرح ستجدونه بالفيديو كم خلال الربط التالي:

استعلام عن اقامة 1438

التوضيحات حول المواقع الأخري للاستعلام عن صلاحية الاقامة سننشرها بما يتاح من تحديثات مقبلة.

تحديث : الاستعلام عن صلاحية الاقامة من بوابة ابشر وزارة الداخلية تسعد المقيم على سرعة تجديد إقامته، وعدم الوقوع في المخالفات، بخلاف سداد رسوم المقيمين والمرافقين الجديدة والتي ارتبط بموعد تجديد القامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.