التخطي إلى المحتوى

امتحانات البكالوريا الجزائر دورة جوان 2017 – بدأت امتحانات شهادة البكالوريا دورة جوان 2017 بالجزائر يوم الأحد 11 جوان بمركز الامتحان بمتقنة عزيزي عبد المجيد ببلدية هليوبوليس بولاية قالمة، حيث انطلقت امتحانات شهادة البكالوريا “الباك” لدورة جوان 2017، قامت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت بالإشراف على امتحانات البكالوريا يوم الأحد بمركز الامتحان بمتقنة عزيزي عبد المجيد للاطمئنان على سير الامتحانات على اكمل وجه.

امتحانات البكالوريا الجزائر دورة جوان 2017

انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا الأحد 11 جوان لدورة 2017 بنجاح بمركز الامتحان بمتقن عزيزي عبد المجيد بولاية قالمة ببلدية هيليوبوليس، أكدت وزيرة التربية الوطنية Nouria Benghabrit أن الامتحانات تسير في مسارها السليم وبارتياح من قبل المترشحين لأداء امتحانات البكالوريا لهذا العام.

امتحانات البكالوريا الجزائر دورة جوان 2017 – هجوم إلكتروني لضرب البكالوريا الجزائرية

كما نفت وزيرة التربية الوطنية تسريب امتحانات البكالوريا قبل أداء الطلبة للامتحانات وأوضحت أن أي تسريب بعد بدء الامتحان لن يؤثر على أداء الامتحانات بشكل سليم، وقد وصل عدد المترشحين لأداء امتحانات البكالوريا دورة 2017 على مستوى 2.234 مركز حوالي 761701 وهذا العدد اقل من نظيره بالسنة الماضية بقدر 56817.

وجاءت نسبة الإناث المرشحين لهذا العام 54,71% من عدد المرشحين الذين بلغ عدهم 270403 من الأحرار و941298 متمدرس ويوجد أيضا عدد 3710 مرشح محبوس موزعين على اثنين وأربعون مؤسسات عقابية.

وعلى مستوى ولاية قالمة فبلغ عدد المرشحين لامتحانات البكالوريا 10809 مترشح منهم عدد 3778 مرشح حر تم توزيعهم على تسعة وثلاثون مركز امتحان.

هجوم إلكترونيا لضرب البكالوريا الجزائرية

جاءت أخبار اليوم الاثنين 12 جوان أن هناك مخططا إجرامي استهدف موقع الامتحان الوطني للامتحانات والمسابقات عن طريق عمل موقع إلكتروني مماثل له ليبث أخبار غير حقيقية مزيفة تخص امتحانات البكالوريا، وقام بهذا العمل الإجرامي شخص مغربي الجنسية يدعى “محمد ركاسي” حيث قام بإنشاء موقعا إلكترونيا مقره شركة البرمجيات  (O.V.H) بفرنسا، ويحمل هذا الموقع عنوان مماثل لوزارة التربية الوطنية “Onec” بغرض تشويش واثارة الشكوك بين الطلبة الممتحنين.

اكد الخبير الإلكتروني الجزائري “علي كحلان” انه فور معرفة الطلبة بهذا الموقع المزيف تجنبوه تماما في البحث عن أي أخبار حول امتحانات البكالوريا لدورة 2017، كما اكد سيادته انه ليس هناك أي خلفيات سياسية وراء هذا العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *