التخطي إلى المحتوى

موقع سكني استعلام أسماء الدفعة السادسة من برنامج سكني، من المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء الدفعة السادسة من مستحقي الدعم السكني في برنامج سكني، والذي قد أعلنت عنه وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بداية من هذا العام.

موعد الإعلان عن أسماء الدفعة السادسة من برنامج سكني:

ويتم الإعلان عن أسماء الدفعات الجديدة من برنامج سكني مع منتصف كل شهر ميلادي، حيث أن جميع الدفعات السابقة قد تم الإعلان عنها يوم 15 من كل شهر، فقد تم الإعلان عن أسماء الدفعة الأولى في 15 فبراير، وأسماء الدفعة الثانية في 15 مارس، وأسماء الدفعة الثالثة في 15 أبريل، وأسماء الدفعة الرابعة في 15 مايو، وأسماء الدفعة الخامسة في يوم الخميس الموافق 15 يونيو، كما أنه من المقرر أن يتم الاعلان عن أسماء الدفعة السادسة يوم السبت القادم، والذي سيوافق 2017/7/15.

عدد المنتجات السكنية المتوقع تسليمها للدفعة الخامسة من برنامج سكني:

وبحسب التصريحات الصادة من بعض المسئولين في وزارة الإسكان السعودية، فإنه من المقرر أن تكون المنتجات السكنية المخصصة لهذا الشهر شهر يونيو 2017 ستكون أكثر من 20 ألف منتج سكني، يتم توزيعهم بالكامل على الدفعة الخامسة من مستحقي الدعن السكني، وذلك من خلال موقع بوابة سكني، والتي يتم من خلالها الإعلان عن أسماء وأرقام المستفيدين من الدعم السكني منتصف كل شهر.

وكانت وزارة الإسكان قد خصصت أكثر من 20 ألف منتج سكني للدفعة السابقة الدفعة الرابعة دفعة شهر مايو، حيث يتم توزيع وحدات سكنية وأراضي سكنية على المستفيدين، بالإضافة إلى التمويل السكني، حيث يهدف برنامج سكني إلى توزيع نحو 280 ألف منتج سكني خلال هذا العام 2017.

رابط موقع سكني sakani.housing.sa استعلام أسماء الدفعة السادسة:

ومن أجل الإطلاع ومعرفة أسماء الدفعة السادسة من برنامج سكني، كل ما عليك هو التوجه لزيارة موقع بوابة سكني الإلكترونية على الإنترنت، وعنوانه هو: sakani.housing.sa، وبعد ذلك تتوجه إلى الرابط الخاص بأسماء جميع الدفعات من مستفيدي برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان، حيث يمكنك الاستعلام من خلال الاسم ورقم الهوية الخاصة بالشخص المراد معرفة المنتج المخصص له، وهذا من خلال زيارة sakani.housing.sa/ar/moh-phases، وهو الرابط الخاص بجميع الدفعات السابقة من برنامج سكني.

من المنتظر أن يتم اليوم الخميس الإعلان عن أسماء الدفعة الخامسة من مستفيدي الدعم السكني من برنامج سكني، حيث أن وزارة الإسكان ستقوم بعرض كافة الأسماء الخاصة بمستفيدي الدفعة الخامسة دفعة شهر يونيو من خلال موقع سكني، فبعد الإطلاع على أسماء الدفعة الخامسة، والتأكد من وجود الإسم المراد البحث عنه، قم بالتوجه إلى موقع إسكان أو صندوق التنمية العقارية، في حال أنك كنت من مستفيدي صندوق التنمية.

وبحسب تصريحات سيف السويلم المتحدث الإعلامي باسم وزارة الإسكان السعودية، فإنه من المقرر أن تقوم وزارة الإسكان اليوم الخميس بتخصبص وتسليم عدداً من المنتجات السكنية والتمولية لمستفيدي سكني الدفعة الخامسة، حيث سيتم الإعلان عن تخصيص أكثر من 27 ألف منتج سكني وتمويلي لمستفيدي برنامج سكني وصندوق التنمية العقاري.

بالرغم من تأكيدات المسؤولين عن وزارة الإسكان عن أنه سيتم الإعلان اليوم الخميس الموافق 2017/6/15 عن أسماء الدفعة الخامسة من مستفيدي برنامج سكني كما جرت العادة من الإعلان عن أسماء الدفعات الجديدة من سكني منتصف كل شهر ميلادي، إلا أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عنها بعد من قبل وزارة الإسكان، حيث لم يتم وضع أسماء مستفيدي الدعم السكني الدفعة الخامسة حتى الآن، وفي حال تواجد أي جديد سنقوم بإبلاغكم فوراً.

تحديث:

قامت وزارة الإسكان بالإعلان عن أسماء مستفيدي الدفعة الخامسة من برنامج سكني، حيث استفاد من الدفعة الخامسة نحو 27339 شخصاً، وقد تم توزيع المنتجات السكنية التي أقرتها وزارة الإسكان على النحو التالي: 12311 وحدات سكنية، 7328 أرض سكنية، 7700 تمويل سكني.

ومن أجل الإطلاع على أسماء المستفيدين من برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان عليكم بزيارة الرابط المباشر الخاص بأسماء الدفعة الخامسة وهو sakani.housing.sa/ar/moh-beneficiaries/105610، والذي يتيح لكم الاستعلام عن أسماء الدفعة الخامسة من خلال رقم الهوية، كما يمكنكم الاستعلام عن أسماء جميع الدفعات من خلال sakani.housing.sa/ar/moh-phases، والذي يمكنكم من الإطلاع على كافة أسماء مستفيدي برنامج سكني لجميع الدفعات السابقة.

مع العلم أنه على مستفيدي برنامج إسكان التابع لوزارة الإسكان السعودية التوجه إلى زيارة موقع سكني إن كان من مستفيدي برنامج سكني، أو زيارة موقع صندوق التنمية العقاري إن كان ممن حصلوا على تمويل مالي، وذلك من أجل استكمال الإجراءات الخاصة بالاستلام.

تحديث: من المتوقع أن تقوم وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بالاعلان عن اسماء الدفعة السادسة من مستفيدي الدعم السكني عبر بوابة سكني، وصندوق التنمية العقارية يوم السبت القادم 2017/7/15، حيث أن وزارة الإسكان قد حددت منتصف كل شهر ميلادي ليكون موعداً للإعلان عن أسماء الدفعة الجديدة من مستفيدي برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان، والذي يقوم بتقديم منتجات سكنية للمواطنين في المملكة العربية السعودية، والذي يهدف إلى أن يقوم برنامج إسكاني بتقديم 280 ألف منتج سكني في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية للمستحقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *