التخطي إلى المحتوى

نتائج التاسع فى سوريا 2017 أدي طلاب الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي بسوريا جميع اختبارات المواد الخاصة بالفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2017 منذ أسابيع، ويعيش الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم حالة من القلق والترقب في انتظار ظهور النتائج بفارغ الصبر.

رابط الاستعلام عن نتائج التاسع فى سوريا 2017

حيث أن الامتحانات قد انتهت منذ عدة أسابيع ولكن لم تظهر النتائج حتى الآن ويتم تأجيل موعد ظهورها باستمرار، وقد سبب هذا التأخير في ظهور النتائج حالة من السخط والغضب لدى الطلبة والطالبات، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم بسوريا على أن أعمال التصحيح ورصد الرجات تتم في الفترة الحالية وسيتم رفع النتائج في أقرب وقت على موقع وزارة التربية والتعليم السورية.

طريقة الحصول على نتائج التاسع فى سوريا 2017

وأن السبب في تأخير النتائج يرجع إلى الحالة الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد. ولضمان الحصول على النتائج فور ظهورها من خلال المنزل دون الاضطرار إلى الذهاب للمدرسة والاستعلام عنها كل ما عليك هو:-

  1.  تسجيل الدخول عبر الرابط الذي من المقرر أن تظهر النتائج من خلاله
  2.  إدخال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب
  3.  إدخال المحافظة التابع لها مدرسة الطالب
  4. الضغط على الحصول على النتائج وسيظهر بيان كامل بالمواد والدرجات الخاصة بكل مادة.

يمكنكم أيضاّ أضافة تعليق أسفل المقال مكتوب فيه أسم المحافظة ورقم الاكتتاب التابعين لك، ونحن سنقوم بوضعها على موقع وزارة التربية والتعليم السورية المرفق أعلاه وأعلامكم بالنتيجة في التعليقات راجين من الله النجاح والتوفيق للجميع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *