التخطي إلى المحتوى

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية غادة والي على حرص الحكومة المصرية على الاحتفال و عمل تكريم لأبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية، والتي أقيمت بالعاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، كما أكدت على حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على القيام باستغلال طاقة وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ودمجهم فيه.

وأوضحت غادة الولي أن الحكومة تسعى لتقديم خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، والتكفل بهم ومساعدتهم على تحدي الصعاب، حيث لم تكن الدولة تهتم بهم في السابق وكانت إلى حد كبير مقصرة في حقهم، وقالت الولي أنه سيتم افتتاح عدة مشاريع لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجمع ومن ضمنها مركز بغيط العنب بالإسكندرية، و تقديم معاش كرامة والذي يعتبر مشروع لسد حاجة المعاقين.

وزيرة التضامن الاجتماعي

وكانت البعثة المصرية قد حققت مكاسب هائلة في مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية، حيث تحدى أبطالها إعاقتهم وحققوا نجاحا باهرا يتعدى ما حققه أبطال دورة الألعاب الأولمبية، ومن أهم من شاركوا في البطولة راندا محمود، وإبراهيم حمدتو، وشريف عثمان، ومحمد الديب، وحمادة حسن، ومحمد أحمد، ونادية علي.

وحققت البعثة المصرية في دورة ألعاب ريو دي جانيرو المركز الثامن و العشرين من بين دول العالم، وذلك من خلال حصول أبطالها على تسعة ميداليات ، من بينها ثلاث ميداليات ذهبية، وثلاث فضية، وثلاث برونزية.

نادية علي

محمد أحمد

راندا محمود

راندا محمود

ابراهيم حمديتو

حمادة حسن

وفي سياق متصل أكد عضو لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان المصري النائب هاني مرجان أن اللجنة تدرس إمكانيه إقامة احتفالية لأبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية وتكريمهم على المجهود الجبار والمشرف والذي جعل علم مصر يرفرف فوق الدول الأخرى، وذلك بالتوافق مع رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *