التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم خلال المقال رابط الضمان الاجتماعي للاستعلام عن المساعدة المقطوعة المخصصة لشهر رمضان الكريم 1438 وذلك من خلال موقع وزارة الضمان الاجتماعي برقم الهوية، حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية السعودية عن إيداع كافة المبالغ المستحقة لمستفيدي المساعدة المقطوعة شهر رمضان والتي بلغت 441,800,000 ريال سعودي ويمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الموقع الرسمي التي خصصته وزارة العمل وذلك تسهيلا على المواطنين بالمملكة.

وكان وكيل وزارة العمل والتنمية عبد الحكيم بن جبران الشهراني قد أعلن عن صرف مستحقات المساعدة المقطوعة لهذا الشهر لعد 38.581 ألف حالة من المستحقين والتي كانت ضمن قوائم الانتظار، مؤكدا على أن جميع مستحقي المساعدة سوف يحصلون على مستحقاتهم وأن المملكة تسعى إلى الاهتمام بكافة المواطنين وخاصة محدودي الدخل وذي الدخل المتوسط.

رابط الضمان الاجتماعي للاستعلام عن المساعدة المقطوعة

ويتم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الدخول على موقع الضمان الاجتماعي وإدخال رقم السجل المدني الخاص بالمواطن ثم إدخال الكود الموجود أسفل الشاشة والضغط على “عرض” وسوف يظهر على الفور أحقية المواطن في الحصول المساعدة المقطوعة أو عدم احقيته وسيتم صرف المستحقات المالية لهم في المواعيد التي تقوم الوزارة بتحديدها.

ولكي يتم قبول المواطن لاستحقاق المساعدة المقطوعة يجب توافر عدة شروط أعلنت عنها وزارة العمل والتنمية بالمملكة حتى يذهب الدعم إلى المستحقين وعدم وصوله إلى غير ذلك والشروط التي يجب توافرها هي:

  • ألا يقل سن المتقدم عن 35 عاماً.
  • عدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للصرف، لكي تكون المساعدة المقطوعة للأسر شديدة الاحتياج.
  • عدم أمتلاكه أي رخص أو سجلات تجارية.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للحصول على المساعدة المقطوعة

وأعلنت وزارة العمل عن ضرورة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي لكي يستطيع المواطن الحصول على المساعدة المقطوعة بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات الأخرى التي تقدمها الوزارة إلى المواطنين، حيث أعلنت الوزارة بانها ستقوم بقطع الإعانات المالية عن المواطنين الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم في الضمان الاجتماعي.

ويكون تحديث البيانات من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية كما يجب أن يكون التحديث باسم المستفيد من المساعدة المقطوعة أما غير المستفيدين والذين لم يتم قبولهم للحصول على المساعدة فلا يمكنهم تحديث البيانات، كما لا يمكن لمن تم إيقاف استحقاقه للإعانة تحديث بياناته إلا بعد أن يقدم ما يثبت أستحقاقه من الجهة التي أوقفت الاستحقاق ونعلن لكم من خلال الفيديو لطريقة تحديث البيانات.

والمساعدة المقطوعة هي إعانة مالية تقدمها الحكومة بالمملكة العربية السعودية لمحدودي الدخل وذي الدخل المتوسط في مواعيد يتم الإعلان عنها من قبل وزارة العمل والتنمية بشكل دوري ولكي يتم الحصول عليها يجب أن يتوافر في المتقدم الشروط التي أعلنت عنها الوزارة بالإضافة إلى التسجيل عبر رابط الضمان الاجتماعي التي خصصته الوزارة تسهيلا على المواطنين.

وعن تسائل العديد من المسجلين في المساعدة المقطوعة عن موعد بدأ صرفها فوزارة العمل تقوم بصرفها وفقا لآلية تضعها وليس لها ميعاد محدد للصرف.

المساعدة المقطوعة شهر ذي القعدة

وتسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى زيادة عملية صرف دفعات المساعدة المقطوعة بشكل أكبر من السابق وذلك لتقليل قوائم الانتظار والتي بها العديد من المواطنين.

وبدأت الحكومة السعودية في صرف المعاشات لمستحقي المساعدة المقطوعة عن شهر ذي القعدة الجاري بالإضافة إلى الاستمرار في برنامج حساب المواطن.

وفي تصريحات صحفية لوكيل وزارة العمل والتنمية غازي بن مالح الشمري قال بأن الوزارة قامت بإيداع 1.487.433.735 ريال سعودي لمستحقي المساعدة المقطوعة شهر ذي القعدة ومستفيدي معاشات الضمان الاجتماعي كما اكد على إيداع كافة الأموال المستحقة في حسابات المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.