التخطي إلى المحتوى

علمنا منذ فترة بقرار وزارة التربية والتعليم عن إلغاء امتحان الميدتيرم واستبداله بست امتحانات، وقال وزير التربية والتعليم “الدكتور الهلالي الشربيني” أنه في الطبيعي يتم تخصيص 70% للمعارف، بجانب 30% للأنشطة التي يؤديها الطلاب، وقد قدمنا لكم تفاصيل الموضوع كاملة ويمكنكم الاطلاع عليها من هنا

لكن كان هناك اعتراضات كثيرة ومناقشات حول تنفيذ هذا القرار، وأخر ما علمناه عن هذا الموضوع، هو تراجع الوزارة عن هذا القرار، وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال تفاصيل أخر الأخبار التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، وما سوف يتم تطبيقه في العام الجديد المنتظر بدئه بعد أيام قلائل.

حقيقة تراجع وزارة التربية والتعليم عن قرار إلغاء امتحانات الميدتيرم

أعلن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، الرجوع في قرار إلغاء امتحان الميدتيرم للمرحلة الانتقالية، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم الإثنين 19/9/2016، والذي تقرر فيه إلغاء هذا القرار، وأكد أيضاً أنه تم إلغاء تطبيق هذا القرار مؤقتاً وأن يبقى النظام الطبيعي سارياً هذا العام، وذلك لرفض أولياء أمور بعض الطلاب له، ومن الممكن أن يتم تطبيقه بعد ذلك، عند إعادة النظر فيه من خلال المراكز البحثية.

ومما قاله الدكتور الشربيني أيضاً:

إحنا مش مستعجلين في التقويم ولكن نسعى إلى الأفضل
العام الدراسي سيبدأ كما هو دون التغيير أي سيتم البقاء على امتحانات الميد تيرم.

أراء البعض في قرار إلغاء امتحان الميدتيرم عند صدوره من أسابيع قليلة

  • قالت إيناس علام:

 التعليم تتراجع عن إلغاء امتحان الميدتيرم.. بيعجبني المسؤولين اللي بيفتحوا صدرهم ويقرروا قرارات عنترية ويرجعوا فيها.. جودة جودة ما فيش كلام”.

  • وقال يسري الصاوي:

تخبط تخبط ولا عزاء لاولياء الأمور”، وأضاف كوكي المصري: “التعليم تتراجع عن إلغاء الميدتيرم.. مبروك أولياء الأمور والطلبة وراحة للمعلم”، وعلقت فاطمة الزريقي: “إذا لم يكن هناك نظام.. فلن يكون هناك تقدم”،وتابعت رشا جاد: “هو لعب عيال؟!”، وردت نهلة عمار:”تخبط في القرارات بجد”.

نتمنى من الله عز وجل أن يوفق وزارة التربية والتعليم، ويوفقنا جميعاً إلى القرار الصواب الذي فيه مصلحة لنا ولطلابنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *