التخطي إلى المحتوى

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن طرح وحدات سكنية جديدة للمحدودي الدخل، حيث أن مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي في انعقاده قد وافق على طرح نحو 5706 وحدة سكنية جديدة، وهذه الوحدات تابعة لمشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك ابتداء من يوم 15 أكتوبر وحتى 15 من نوفمبر في العام الجاري.

دكتور مصطفى مدبولي
دكتور مصطفى مدبولي

تفاصيل مشروع الإسكان الاجتماعي الجديد

أكدت رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري مي عبد الحميد أن مشروع الإسكان الاجتماعي الجديد سيتم طرحها في 10 محافظات، وهي محافظة المنوفية، ومحافظة القليوبية، ومحافظة البحيرة، ومحافظة دمياط، ومحافظة الإسماعيلية، ومحافظة السويس، ومحافظة شمال سيناء، ومحافظة المنيا، ومحافظة سوهاج، ومحافظة قنا، وتخصص هذه الوحدات للذين يقل معدل دخلهم الشهري عن 1500 جنيه شهريا.

وقد أعلنت وزارة الإسكان أنه سيتم طرح كراسات شروط للحجز في وحدات مشروع الإسكان الجديد في جميع المحافظات المطروح بها الوحدات وذلك في الثامن من شهر أكتوبر القادم، في جميع فروع بنك التعمير والإسكان المصري، والبريد المصري.

وتبلغ قيمة الإيجار الشهري للوحدة نحو 300 جنيه للوحدة ذات الغرفتين والصالة، ونحو 410 للوحدة ذات الثلاث غرف وصالة، وسيتحمل صاحب الوحدة قيمة عدادات الكهرباء والماء والغاز، ودفاع فواتيرها شهريا.

كما أن الإيجار لكل وحدة سيزيد 7% لكل عام، وسيبلغ أقصى مدة لإيجار الوحدة نحو 7 سنوات بدون تجديد، إلا إذا وافق الطرفان على التجديد، وسيكون التجديد لمدة 7 سنوات أخرى فقط أو كما يتفق الطرفان.

مشروع الإسكان الإجتماعي الجديد
مشروع الإسكان الإجتماعي الجديد

 

وإذا زاد عدد المقبلين على حجز الوحدات السكنية، فإن الاختيار سيكون بتصنيف المتقدمين وتغليب من هم أقل دخل، وكذلك تغليب ساكني العشوائيات، والمرأة المعيلة، والأسر التي تعول أفراد أكبر، يليهم الأقل والأقل حتى تصل إلى الشخص الأعزب، وكذلك لذوي الاحتياجات الخاصة.

كيفية الحجز في مشروع الإسكان الاجتماعي الجديد

  • يدفع 1000 جنيه على الوحدة ذات الغرفتين، و 1500 على الوحدة ذات الثلاث غرف.
  • يتم إرسال الحجز على حساب بنك التعمير والإسكان وهو(0135013000234818).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *