التخطي إلى المحتوى

استعلام عن المقطوعه برقم السجل للمسجلين في الضمان الاجتماعي من خلال الدخول إلي موقع وزارة العمل الرسمي، حيث يمكنكم الاستعلام والإطلاع علي أسماء مستحقي الدعم من المساعدة المقطوعة مستحقات شهر ذي الحجة 1438 من خلال الرابط المباشر المرفق، وتعد المساعدات النقدية المقطوعه من البرامج المساندة التي ترعاها وكالة وزارة الضمان الاجتماعي بهدف مساعدة المواطن السعودي ورعايته، ونوفر لكم رابط استعلام الضمان الاجتماعي.

استعلام عن المقطوعه

قامت وزارة العمل برفع وزيادة مخصصات المساعدة المقطوعة الشهرية للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي، والهدف من ذلك هو تقليص عدد الحالات المنتظرة ممن هم علي قوائم الانتظار الموافق لهم بصرف المبالغ المستحقة من الضمان للحالات التي ثبتت أهلية استحقاقهم، وقامت الوزارة بالتنويه علي المواطنين بضرورة القيام بتحديث الضمان الاجتماعي.

وقد صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها قامت بالانتهاء من صرف حوالي 600.000.000 ريال سعودي للمسجلين والمسجلات في قوائم انتظار الإعانات المالية من المقطوعه، ونوفر لكم رابط استعلام الضمان الاجتماعي عن المساعدة المقطوعة أو رابط استعلام عن المقطوعه المرفق بالموضوع.

ومن المقرر أن يتم ضم مبالغ دعم جزء من فواتير الكهرباء ودعم الغذاء ومبالغ المعاش الضماني، ليتم صرفهم دفعة واحدة بداية من شهر رمضان الجاري، وسط دعوة مستمرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بضرورة قيام المواطنين المتقدمين للاستفادة من المساعدة المقطوعة 1439 بتحديث بيانات الضمان الاجتماعي من خلال رابط تحديث الضمان الاجتماعي المرفق ويمكنكم الاستعلام عن مستحقات شهر شوال من خلال رابط استعلام عن المقطوعه 1438 عند إطلاق الدفعة الجديدة.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية.

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي.

استعلام عن المقطوعه الشهر الجاري من وكالة وزارة الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية
استعلام عن المقطوعة الشهر الجاري من وكالة وزارة الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية

معاشات شهر رمضان 1438

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن موعد صرف معاشات أو رواتب الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية شهر رمضان المبارك 1438، بأنه سيكون في يوم 26 رمضان الجاري، ويتم صرف مبالغ المساعدات المقطوعة وفقاً لشروط الضمان وعلي حسب عدد أفراد الأسرة ومقدار الدخل الشهري، ويرجي العلم بأنه لن تتجاوز المساعدة النقدية المقطوعه 30.000 ريال كحد أقصى خلال العام الواحد.

وسوف تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع مبالغ معاشات شهر رمضان 1438 الجاري خلال الأيام المقبلة لعدد حالات مسجلة في الضمان الاجتماعي بلغ نحو 854.000 أسرة مسجلة ومستحقة للضمان الاجتماعي، ومن خلال رابط استعلام عن المقطوعه يمكنكم الدخول إلي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وسط متابعة مستمرة لأخر مستجدات الضمان الاجتماعي.

استعلام المساعدة المقطوعه

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإقرار رفع المخصصات المالية الشهرية من برنامج المساعدة المقطوعة حتي يتم تقليص عدد الموجودين علي قوائم الانتظار، وأعلنت الوزارة عن أنه سوف يتم الصرف وفقاً لتاريخ التقديم فهي ليست دائمة وليس هناك مواعيد ثابته لصرفها، وتراعي الوزارة عند صرف المبالغ المقطوعه مقدار دخل الأسرة.

وقد أودعت وزارة العمل والتنمية مستحقات شهر ذي الحجة من المساعدة المقطوعة والتي بلغ إجمالي المبالغ المستحقة للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي 484.253.848 ريال سعودي، لعدد حالات استوفت أهلية الاستحقاق بلغ 38.343 حالة مستفيدة ممن هم علي قوائم الانتظار، ومن خلال الرابط المرفق يمكنكم استعلام عن المقطوعه للشهر الجاري.

تحديث: أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبالغ المساعدة المقطوعة للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي، وقد بلغت إجمالي المبالغ التي تم إيداعها 499.987.860 ريال سعودي، لحالات مستفيدة بلغ عددها 35.987 حالة مستفيدة، ومن خلال رابط استعلام عن المقطوعه يمكنكم الاستعلام الآن عن أسماء مستفيدي ومستفيدات الضمان والرعاية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.