التخطي إلى المحتوى

تقديم إجارة عيد الفطر 1438هـ موعد إجازة عيد الفطر 1438 في المملكة العربية السعودية، قام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتقديم بإتخاذ قرار تقدم إجازة عيد الفطر المبارك 1438هـ، وذلك من أجل التسهيل والتيسير على المواطنين السعوديين العاملين في الدولة.

وكان من المفترض أن تبدأ إجازة العيد في المملكة العربية السعودية في نهاية دوام يوم الاثنين القادم الموافق 1438/9/24هـ، إلا أن سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز قرر أن يكون يومي الأحد والاثنين إجازة لجميع العاملين في القطاع الحكومي بالدولة من المدنيين والعسكريين، لتكون بداية الإجازة من يوم الغد الجمعة.

بداية إجازة عيد الفطر 1438 في المملكة العربية السعودية:

وستكون بداية إجازة عيد الفطر المبارك 1438هـ، بداية من يوم الجمعة القادم الموافق 1438/9/21، حيث سيكون آخر دوام للموظفين العاملين بالدولة من المدنيين والعسكريين هو اليوم الخميس، والذي يوافق 1438/9/20 بحسب تقويم أم القرى الذي تسير عليه المملكة العربية السعودية.

فرحة على تويتر بسبب تقديم إجازة عيد الفطر:

من جهة أخرى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج يحمل اسم #تقديم_إجازة_عيد_الفطر  خاصة رواد موقع تويتر الخاص بالتدوينات القصيرة، حيث لاقى هذا الهاشتاج رواجاً كبيراً بين المغردين في المملكة العربية السعودية، فقد وصل هذا الهاشتاج ليحتل قائمة الأكثر تداولاً بين مغردي الموقع داخل المملكة العربية السعودية.

وقد عبر المشاركون في هاشتاج تقديم إجازة عيد الفطر عن فرحهم الشديد إزاء قرار الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي ينص على تقديم موعد إجازة العيد لهذا العام لتبدأ من يوم الجمعة القادمة أي يوم غد، فيما كان الغضب من قبل بعض المغردين العاملين بالقطاع الخاص، والذين لم يعرفوا إلى الآن يتم تحديد إجازة العيد الخاصة بهم.

وقد عبر بعض المواطنين عن سعادتهم البالغة بسبب تقديم موعد إجازة عيد الفطر، حيث قام عدداً منهم بتدشين هاشتاج شكراً خادم الحرمين تعبرياً عن فرحتهم الغامرة بتقديم موعد إجازة عيد الفطر المباراة، وكانت الدعوات موجهة للملك سلمان بن عبدالعزيز  من خلال هذا الهاشتاج، تعبراً من المشاركين عن سعادتهم بهذه اللافتة التي أقرها لهم جلاته.

تحديث:

أعلن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ضمن الأوامر الملكية الأخيرة الصادرة قبل يومين تقريباً، بأنه قد قام بمد إجازة عيد الفطر المباراة 1438هـ، لتكون حتى تاريخ يوم 15 شوال 1438هـ، وهو موعد عودة الموظفين للدوام في الدولة، حيث أنه سيكون هو موعد عودة موظفي الدولة من المدنيين والعسكريين للدوام يوم الأحد الموافق 15 شوال، بدلاً من أن كان موعد العودة يوم السابع من الشهر ذاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *