التخطي إلى المحتوى

موعد القبول بالجامعة الإلكترونية ، قامت الجامعة السعودية بالإعلان عن بدء تلقي طلبات القبول للبكالوريوس للطلبة والطالبات للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي القادم 1438/1439 هـ، بدءًا من الأربعاء الثامن من شوال وحتى الإثنين الموافق الثالث والعشرين من شوال، لخريجي شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات من خلال بوابة القبول الإلكترونية.

طرق و موعد القبول بالجامعة الإلكترونية

حيث صرح بذلك الدكتور عبد الله بن عمر النجار وكيل الجامعة الإلكترونية حيث أكد أن الجامعة لا تلتفت عند التقديم لسنة تخرج المتقدم أو المتقدمة أو عمرهم، ولا يشترط كذلك أن يقوم بإحضار نتائج اختبار قياس التي تختص بالتحصيلي والقدرات.

وسوف يتم القبول عن طريق المفاضلة بالتنافس بين المتقدمين وفقًا لنسبة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي، ما عدا تخصصات “كلية العلوم الصحية” حيث سوف تكون متاحة لخريجين وخريجات الثانوية القسم العلمي فقط.

الدرجات التي تمنحها الجامعة الإلكترونية

وأضاف وكيل الجامعة الإلكترونية أن الجامعة جامعة حكومية مثلها مثل باقي الجامعات بالمملكة، وتقوم بمنح درجة البكالوريوس بدرجة منتظم للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية وما يعادلها بالمملكة، وتمنح الجامعة أيضًا الماجستير بعدة تخصصات نوعية تعود بالنفع على الاحتياجات المستقبلية للمملكة ورؤية 2030.

أفرع الجامعة الإلكترونية

وأفاد الدكتور عبد الله أن القبول بالجامعة للعام الحالي سوف يكون موزع على أفرع الجامعة الإلكترونية: في محافظات الدمام، الرياض، جازان، أبها، المدينة المنورة، القصيم، الأحساء، تبوك، حيث سوف تكون الدراسة متاحة بكلية العلوم الإدارية والمالية، بالتخصصات:

  • كلية العلوم الإدارية والمالية : المحاسبة، التجارة الإلكترونية، المالية، إدارة الأعمال.
  • كلية الحوسبة المعلوماتية بتخصص تقنية المعلومات.
  • كلية العلوم الصحية بتخصصات الصحة العامة والمعلوماتية الصحية.
  • كلية العلوم والدراسات النظرية بتخصص اللغة الإنجليزية.

التخصصات المتاحة للدراسة بالجامعة الإلكترونية

وأوضح النجار أن كافة التخصصات متاحة للدراسة بفروع الجامعة في مدن: جدة، والرياض، الدمام، للطلبة والطالبات ما عدا تخصص المالية حيث سوف يكون مخصص للطلاب بمدينة الرياض فقط، بينما سوف يكون متاح بالمدينة المنورة تخصصات تقنية المعلومات وإدارة الأعمال للطلبة والطالبات.

وفي محافظة أبها سوف يتم تدريس تخصص اللغة الإنجليزية والمعلومات الصحية للطلبة الذكور فقط وسوف يتم تدريس تخصص تقنية المعلومات للطلبة والطالبات، وفي فروع تبوك والقصيم سوف يتم تدريس تقنية المعلومات للطلبة والطالبات، وفي فروع الأحساء والجيزان بتخصص إدارة المعلومات للطلبة والطالبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *