التخطي إلى المحتوى

أوضحت مصادر مطلعة داخل المملكة العربية السعودية، في بيان رسمي على أن عدد من الشركات المنتجة للمياه الغازية في السعودية، قد استثنت عدد من منتجاتها من الضريبة الانتقائية والتي سوف يتم فرضها في السعودية، بينما قررت شركات بيبسي وكوكاكولا خفض سعر مشروباتهما بشكل كبير.

وقد كشفت المصادر في بيان رسمي، على أن الشركات الموزعة على كافة المحلات التجارية في السعودية قد كشفت عن تسع منتجات مستثناة من الضريبة الانتقائية، حيث أعلنت عن الإبقاء على سعرها الأصلي دون تغيير، حيث أكدت أن ذلك جاء من أجل مواجهة الركود في المبيعات بعد تطبيق الضريبة.

كما كشفت المصادر أن شركتي بيبسي وكوكاكولا قد أعلنت عن تحديد سعر 1.83 ريال للمنتج الواحد، حيث سوف يتم تقديم خصم ست ريالات كاملة للكرتون الواحد لكافة المحلات، كما سوف تباع عبوة 355 ملل للزبائن بريالين، وذلك من أجل مواجهة الارتفاع الكبير المنتظر في المشروبات الغازية.

كما أوضحت هيئة الزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية في بيان رسمي على أن للتجار الحق في فرض الضريبة الانتقائية وذلك على المنتجات المخزنة سابقاً، وذلك قبل أن يتم إصدار القرار، حيث أكدت أن كافة المشروبات الغازية خاضعة إلى قرار الضريبة الانتقائية عدا المياه الغازية غير المنكهة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *