التخطي إلى المحتوى

تتعرض البلاد هذه الأيام لموجة شديدة الحرارة وذلك بدءا من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس القادم، ويأتي ذلك على خلفية دخول مصر في فصل الخريف والذي تتميز أجواءه بعد الاستقرار في درجات الحرارة وهطول بعض الأمطار وذلك بسبب الانقلاب الخريفي والمعروف بعدم اتزان الأجواء فيه.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستتغير خلال اليومين القادمين بارتفاع قد يبلغ 7 درجات، وذلك على بعض المحافظات المصرية، وأوضح عبد العال أن درجة الحرارة العظمى ستصل إلى 38 درجة على القاهرة، و36 على الوجه البحري، ونحو 40 درجة على الصعيد.

وقال عبد العال أن فصل الخريف يعتبر من أفضل فصول السنة، خاصة مع بدء انكسار الموجة الحارة وبداية دخول أجواء الشتاء، مما يجعل الأجواء في انقلاب مستمر بين الحرارة والبرودة، وقد يحدث في فصل الخريف هذا العام بعض الأمطار التي تصل لحد السيول مثلما حدث العام السابق، حيث هطلت أمطار فجائية واستمرت لأكثر من يوم.

وصرح المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية وحيد سعودي، أن هذا الارتفاع الذي تشهده البلاد سيبلغ ذروته الأربعاء القادم، وستصل الحرارة إلى 39 درجة على الوجه البحري، و40 درجه على شمال الصعيد ونحو 43 درجة على جنوب الصعيد، وأشار المتحدث بأن درجة الحرارة ستبدأ بالانخفاض التدريجي بدءا من يوم الجمعة القادم، وأكد على احتمالية هطول بعض الأمطار المصاحبة لهذا الانخفاض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *