التخطي إلى المحتوى

العشر الأواخر من شهر رمضان الكريمن نعم إنها أيماً معدودات، هنيئاً له من غفر له في هذا الشهر الكريم، فليفرح كل من علم بفضل هذا الشهر، قبل دخوله، الشهر الذي أنزل فيه القراَن الكريم، رمضان الذي يوجد به ليلة، هي أفضل من ألف شهر، جعلها الله تعالى في الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان.

فضل ليلة القدر في شهر رمضان المبارك ومازا كان يفعل الرسول عليه السلام

ولهذه الأيام، فضل كبير جداً ومن نعم الله تعالى علينا، أ،ه وهب إلينا شهر رمضان، إذ يمثل النجاة للمسلم الذي يعود به إلى الله، كما اجتهد النبي الكريم محمد عليه الصلاة وأفضل السلام، على العمل في كثير من الطاعات، إذ روي في حديث في ما معناه،  عن السيدة عائشة – عن رسول الله ﷺ : أنه كان يجتهد في هذه الأيام عن أي أيام أخرى.

فضل العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك

نعم نعلم جيداً، أن الأيام سوف تمر، سواء قمت بفعل الطاعات، أو  انتهزت تلك الفرصة، التي لا تأتي إلى كل سنة، ومع ذلك تجد من يضيعها من يده، لابد أن تعلم أن الدعاء في هذه الأيام، بإذن الله يكون مستجاب، وأفضل وقت للدعاء، هو وقت التهجد (صلاة القيام التي تكون في الثلث الأخير من الليل).

وقت ليلة القدر في الشعر الأواخر من شهر رمضان

لا بد أن تعمل، لليلة التي ستأتي في هذه الأيام الأخيره،  اللهم بلغنا ليلة القدر، الليلة التي أنزل الله تعالى فيها قراَنه، على الرسول محمد ﷺ، والتي اجتهد فيها العلماء، أن وقت ليلة القدر هي ليلة السابع والعشرون (27) من هذه الأيام، ولكن عليك أن تعلم أن هذه الليلة في جميع تلك الليالي، لكي لا تضيع منك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *