التخطي إلى المحتوى

نتيجة دبلوم زراعة 2017 برقم الجلوس قريبا من بوابة التعليم الفني ورابط البوابة المصرية للتعليم الفني fany.moe.gov.eg، انتهى طلبة وطالبات الدبلوم الفني الزراعي من امتحانات آخر العام للعام الدراسي 2016/2017، منذ عدة أيام، وقد أعلنت وزارة التعليم الفني والتدريب، أنه سيتم إعلان نتيجة دبلوم زراعة 2017 في أواخر شهر يونيو الجاري، بعد أجازة عيد الفطر، ويتم الآن عملية التصحيح وتجميع الدرجات، وسوف يتم إعلان النتيجة حين الانتهاء من إعدادها.

نتيجة دبلوم زراعة 2017
نتيجة دبلوم زراعة 2017

نتيجة دبلوم زراعة 2017 من البوابة المصرية للتعليم الفني

تعمل وزارة التعليم الفني والتدريب، على تطوير مستوى التعليم الفني في جمهورية مصر العربية، في جميع مجالات الدبلومات الفنية، أما بالنسبة للتعليم الفني الزراعي، فتسعى وزارة التعليم الفني إلى تخريج شباب جاهز لأسواق العمل في مجال الزراعة والثروة الحيوانية، ويصب ذلك في النهاية في مصلحة الشباب والوطن، حيث توفر الوزارة فرص عمل للخريجين، وذلك بعد نجاح الطلبة والطالبات و ظهور نتيجة دبلوم زراعة 2017 خلال أيام.

ويستطيع طلبة وطالبات التعليم الفني الزراعي 2017 الحصول على نتيجة دبلوم زراعة 2017 لامتحانات آخر العام للعام الدراسي المنصرم 2016/2017، فور ظهورها من خلال البوابة المصرية للتعليم الفني، ويوجد هنا رابط الحصول على النتيجة، برقم الجلوس، فقط اختار شعبة زراعة وأكتب رقم جلوسك، وسوف تظهر لك النتيجة، وسوف يتم إعلان نتيجة دبلوم الزراعة 2017 لكل مدارس محافظات مصر المختلفة في نفس الوقت.

نتيجة دبلوم زراعة 2017
نتيجة دبلوم زراعة 2017

البوابة المصرية للتعليم الفني “الزراعي” نتيجة دبلوم زراعة 2017

توفر البوابة المصرية للتعليم الفني التابعة لوزارة التعليم الفني والتدريب، كل احتياجات الطلبة والطالبات من جداول الامتحانات، واستمارات التسجيل لامتحانات الدبلوم الزراعي، قائمة من مراكز التدريب المعتمدة من وزارة التربية والتعليم، قائمة من الشركات والمزارع التي توفر فرص العمل من خلال اتفاقيات مع بعض الشركات المختصة بمجال الزراعة والثروة الحيوانية، وتوفر أيضا نتيجة الدبلوم الفني الزارعي 2017 وبعض الخدمات الأخرى.

هنا نتائج دبلوم صنايع ودبلوم تجارة 2017

الكليات المتاحة لخريجي دبلوم زراعة 2017 نظام خمس سنوات

يستطيع طلاب وطالبات الدبلوم الفني الزراعي أن يكملوا دراستهم، في بعض الكليات والمعاهد العليا، بعد الحصول على شهادة الدبلوم الزراعي، سواء نظام ثلاث سنوات أو خمس سنوات،ويكون ذلك عن طريق التنسيق بأفضلية مجموع الدرجات، وفيما يلي قائمة بالكليات والمعاهد المتاحة لاستكمال الدراسة بعد ظهور نتيجة دبلوم زراعة 2017 .

الكليةالجامعة
الزراعةعين شمس،  المنصورة، المنوفية.
التربية – شبين الكومالمنوفية
كلية التكنولوجيا والتنمية (شعبة زراعة)الزقازيق
زراعة الإسماعيليةقناة السويس

حيث تقبل هذه الكليات حملة مؤهل دبلوم فني زراعي نظام خمس سنوات لكن بشرط الحصول على حد أدنى لمجموع الدرجات الكلي، يتم تحديده من قبل المجلس الأعلى للجامعات لاحقا عقب ظهور نتيجة دبلوم زراعة 2017 .

نتيجة دبلوم زراعة 2017
نتيجة دبلوم زراعة 2017

الكليات والمعاهد المتاحة لخريجي دبلوم زراعة 2017 نظام ثلاث سنوات وخمس سنوات

يستطيع خريجي الثانوي الزراعي نظام ثلاث سنوات الالتحاق بنفس الكليات المذكورة لنظام خمس سنوات، ولكن يزيد الحد الأدنى للتنسيق بنسبة تتراوح بين 2% إلى 10%، ويحدد المجلس الأعلى للجامعات درجات التنسيق بناءا على نسبة النجاح والدرجات، والعدد المتاح في الكليات، أما بالنسبة للمعاهد العليا والمتوسطة، سوف نعرضها لكم لاحقا قبل ظهور نتيجة دبلوم زراعة 2017 .

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن تسعدون على الحصول على نتيجتى دبلوم تجارة نظام ثلاث سنوات قسـم التأمينات تجارية بمحافظة قنا الترم الثانى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *