التخطي إلى المحتوى

تبحث الفتيات عن أفضل الطرق للاعتناء بالشعر وتكثيفه وتطويلة، بحيث تكون هذه الطرق غير ضارة ولا تؤدي إلى تقصف الشعر أو تساقطه أو تلفه، هذا وقد أثبتت المواد والمستحضرات الكيميائية فشلها الذريع في إصلاح الشعر التالف، أو منحه صفات القوة والجمال والنعومة، بل وعلى العكس من ذلك أظهرت آثاراً جانبية أدت إلى تلفه وتقصيفه وتساقطه لدى معظم الفتيات.

لجأ العديد من النساء والفتيات مؤخراً لاستخدام المكونات الطبيعية التي تدخل الزيوت في تركيبها للحفاظ على قوة الشعر ومنحه طولاً ونعومة، كما أن الزيوت الطبيعية أثبتت فعاليتها في تطويل الشعر وعلاج مشاكل عديدة مثل الهيشات ووقف النمو والتقصف، عدا عن أنها ليس لها أي أضرار جانبية.

وفيما يلي 4 أنواع من الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر مظهراً جذاباً رائعة، وقوة ونعومة كبيرة في وقت قياسي جداً، ينصح الخبراء في استخدامها.

  • زيت حبة البركة:

يحتوي زيت حبة البركة على مواد طبيعية مغذية للشعر، وتساعد في الحفاظ على فروة الرأس وتطويل الشعر، كما أنها تمنح المسام التغذية السليمة، ويتسخدم من خلال تدليك فروة الرأس به مرة أسبوعياً.

  • زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على معادن وفيتامينات مفيدة لفروة الرأس، بحيث تعمل هذه المكونات على منح بصيلات الشعر الحيوية والنشاط، مما يساعد على إطالته في أقل وقت، يستخدم من خلال تدليك فروة الرأس به مرة كل أسبوعين، ثم تغطية الرأس حتى الصباح وغسله.

  • خليط الزيوت

يتكون من مجموعة من الزيوت تخلط معاً بكميات متساوية وهي (زيت الزيتون، زيت بذور الجرجير، النريمية، جوز الهند، الخروح، حب الرشاد)، يتم تدليك فروة الرأس بالخليط ثم تغطيته لمدة ساعتين وغسله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.