التخطي إلى المحتوى

ليلة القدر 2018، تقع ليلة القدر في العشرة الأواخر من شهر رمضان الكريم، لذا يجب على كل المسلمين تحرى ليلة القدر في الليالي الوترية أي الليالي ذات الأرقام الفردية ” ليلة الحادي والعشرين وليلة الثالث والعشرين وليلة الخامس والعشرين وليلة السابع والعشرين وليلة التاسع والعشرين”، واختلفت الأقاويل حول تحديد العلماء ليوم بعينه ولكن كل ما علينا هو التقرب إلى الله عز وجل في العشرة الأواخر من شهر رمضان الكريم.

والليالي الوترية يكثر بها الأعمال الصالحة من الصلاة والتعبد وقيام الليل والإكثار من التسبيح والتهليل والاستغفار والصلاة على النبي عليه أفضل الصلاة والسلام وذلك بدأ من بعد صلاة العشاء وحتي صلاة الفجر، ذلك حتى ينال المسلم فضل ليلة القدر التي نسعى للوصول إليها طوال السنة.

ليلة القدر 2018 ” العشرة الأواخر شهر رمضان 2018″

وبما أننا في العشرة الأواخر من شهر رمضان، يجب على كل مسلم أتباع فعل الأعمال الصالحة واغتنام الفرصة العظيمة التي تكاد تغير أقدرانا إلى أحسن حال، حيث أن كل عمل صالح في ليلة القدر 2018 له شأنا عظيما عند الله تعالى ويكافئ المسلم بأضعاف أعماله حسنات.

وجاءت تفسيرات عديدة لاسم ليلة القدر وذلك بناءا على تغيير المعنى لكلمة القدر حسب كل عالم، ومنها الشأن العظيم أو بمعنى القدر ” الضيق ” يشير إلى أمتلاء الأرض بالملائكة في ليلة القدر، وهناك علامات واضحة لليلة القدر وهي سطوع الشمس صباحا بدون أشعة حمراء وقوة إضاءة السماء وراحة القلب والسكينة واعتدال الجو وغيرهم.

ويبحث الكثير منا عن أفضل أدعية المحبب ذكرها في ليلة القدر 2018، حيث قيل في القرآن الكريم ” ليلة القدر خير من ألف شهر ” وبذلك يسعى كل المسلمين ليكونوا من أصحاب الدعوة المستجابة في ليلة القدر، وقال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام أن أفضل دعاء ليلة القدر 2018 .

اللهم إنّك عفوّ تحب العفوَ فاعفُ عنّي

ربّنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار

يحظى الكثير من المسلمين بالعديد من الحسنات في ليلة القدر نظير الأعمال الصالحة التي تقوي علاقتنا مع الله عز وجل، وهناك بعض المسلمين يعتكفون في المساجد في العشرة الأواخر من رمضان 2017 للتفرغ للعبادة وطاعة الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *