التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2017  موقع نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية السودانية، ينتظر طلاب الشهادة الثانوية ظهور نتيجتهم بعد أن قاموا بأداء الاختبارات الخاصة بالثانوية العامة السودانية، حيث أنهى طلاب الشهادة السودانية أداء الاختبارات الخاصة بهم في شهر أبريل الماضي، والتي قد بدأت في شهر مارس، إلا أن نتائج الشهادة السودانية قد تأخرت بسبب عمليات التصحيح والمراجعة.

فمن المتوقع أن تظهر نتيجة الشهادة الثانوية بالسودان 2017 خلال تلك الأيام، خاصة وأنه قد قامت الوزارة بالإعلان عن أنها ستكون خلال شهر يونيو الجاري، إلا أنها حتى الآن لم تظهر بعد.

وبحسب موقع نتيجة امتحانات الشهادة السودانية على الإنترنت فإنه قد أعلن قبل قليل بأن نتيجة الشهادة السودانية 2017 ستكون متاحة من خلال الموقع الخاص بهم، حيث ستكون نتيجة الشهادة السودانية متاحة لكافة الطلاب في جميع الولايات المختلفة بالسودان من خلال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

وبحسب الإحصائيات الواردة من وزارة التربية والتعليم السودانية فإن عدد الطلاب الذين قد تقدموا لأداء اختبارات الشهادة السودانية 2017 قد وصل إلى 440 ألف طالب وطالبة في المسار الأكاديمي، فيما كان عدد الطلاب الذيت تقدموا لاختبارات الشهادة السودانية في المسار الفني قد بلغ نحو 8843 طالباً، ووصل عدد الطلاب المتقدمين في المسار الحرفي إلى 5987 طالباً، وكان عدد طلاب الشهادة السودانية في المسار الديني قد وصل إلى 2970 طالباً.

رابط نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2017 موقع وزارة التربية السودانية:

ومن أجل التسهيل على طلبة وطالبات الشهادة السودانية 2017 فقد قمنا بجلب رابط نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية السودانية 2017، والذي من خلاله يتمكن طلاب الشهادة الثانوية السودانية وأسرهم من الاستعلام عن نتيجة الشهادة  الثانوية السودانية 2017 عن طريق رقم الجلوس الخاص بالطلاب، بالإضافة إلى الرقم المدني، فقط قم بزيارة موقع نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية السودانية 2017 عن طريق الرابط www.moe.gov.sd ، والذي يتيح إمكانية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية، فهو رابط موقع وزارة التربية والتعليم السودانية، والذي من خلاله سيتم الإعلان عن النتيجة فور ظهورها.

نتيجة الشهادة الثانوية السودانية عبر موقع سوداني result.sudatel.sd:

قامت شبكة سوداني للإتصالات بالإعلان عن أنها ستقوم بتقديم خدمة لطلاب الشهادة الثانوية السودانية 2017 للاستعلام عن نتيجة الشهادة السوادنية 2017 من خلال موقعها result.sudatel.sd ،الذي من خلاله يمكن لطلاب الثانوية السودانية الإستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2017.

نتيجة الشهادة السودانية 2017 موقع سوادني
نتيجة الشهادة السودانية 2017 موقع سوادني

مع العلم بأن هذه الخدمة المقدمة من شركة سوداني غير مجانية، فهي تكون تبلغ قيمتها 10 جنيهات سودانية، في عملية الاستعلام الواحدة عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2017.

هذا ولم تظهر إلى الآن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2017، حيث أنه كان من المتوقع أن تظهر اليوم السبت، من خلال المؤتمر الصحفي ستعقده وزارة التربية السودانية، بالرغم من تأكيد بعض الصحف السودانية أن النتيجة ستظهر اليوم السبت، إلا أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عنها، وسنوافيكم بكل ما هو جديد عن الشهادة السودانية 2017 حال ظهورها فوراً.

كثرت الأقاويل حول موعد ظهور نتيجة الشهادة السودانية 2017، فبعض المصادر تؤكد بأنها ستظهر اليوم الثلاثاء الموافق 2017/6/20، والبعض الآخر يؤكد ظهورها يوم الخميس القادم، إلا أنه حتى الآن لم يتم التأكد من أي شئ بخصوص نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2017، لكننا سنظل نتابع آخر المستجدات حول موعد ظهور النتيجة.

تحديث اليوم الثلاثاء 2017/6/20:

من المتوقع أن تظهر نتيجة الشهادة السودانية ظهر غداً الأربعاء، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، حيث سينعقد مؤتمر صحفي للإعلان بشكل رسمي عن النتيجة، وذلك في قاعة المؤتمرات داخل وزارة التعليم العالي.

تحديث اليوم الأربعاء 2017/6/21:

من المتوقع أن تظهر نتيجة الشهادة السودانية خلال الساعات القليلة القادمة، وبحسب ما قد تم الإعلان عنه من قبل بعض المصادر، فإن النتائج سيتم الإعلان عنها في الساعة الثانية ظهر اليوم الأربعاء، في المؤتمر الصحفي، الذس سيتم عقده داخل قاعة المؤتمرات بوزارة التعليم العالي.

تم اليوم الأربعاء ظهور الشهادة السودانية 2017، وذلك في تمام الساعة الثانية ظهراً، ويمكن الآن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2017 من خلال زيارة موقع وزارة التربية والتعليم السودانية، أو من خلال موقع result.sd، والذي يتيح لجميع الطلاب الاستعلام عن نتيجتهم برقم الجلوس واختيار المسار التابع له، كما نوفر لكم خدمة مجانية من خلال كتابة رقم الجلوس  والمسار التعليمي الذي كان يدرس به الطالب بالتعليقات أسفل المقال، ونقوم بجلب النتيجة للجميع.

ويمكنكم معرفة نتائج الشهادة الثانوية السودانية الخاصة بكم فور الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم السودانية عن طريق وضع تعليق به رقم الجلوس أسفل المقال بجانب كتابة المسار الذي يدرس فيه الطالب من أجل التسهيل علينا في جلب النتيجة الخاصة بكم، مع تمنياتنا لجميع طلاب الشهادة الثانوية السودانية 2017 بالنجاح والتوفيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *