التخطي إلى المحتوى

أجريت اليوم الأربعاء بمدينة زيوريخ السويسرية، قرعة بطولة كأس العالم للأندية للعام 2016 والتي ستستضيفها اليابان في الثامن من ديسمبر المقبل وحتى الثامن عشر من نفس الشهر، وستقام المباريات في مدينة يوكوهاما على ملعبها الدولي، ومدينة أوساكا على ملعب سويتا سيتي.

وسيشارك في بطولة كأس العالم للأندية سبعة فرق من مختلف أنحاء العالم، عرفت هويتهم جميعا ماعدا ثلاثة فرق بانتظار انتهاء بطولاتهم القارية، وهم الفائز بدوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا، وممثل قارة آسيا، وستكون المباراة الافتتاحية للبطولة لفريق أوكلاند سيتي النيوزلندي مع بطل الدوري الياباني، والذي سيعرف هويته قبل البطولة مباشرة.

والأندية التي تأكد مشاركتها في البطولة هي نادي ريال مدريد الأسباني وهو بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وكذلك نادي كلوب أمريكا المكسيكي وهو بطل دوري أبطال الكونكاكاف، وأتليتكو ناسيونال الكولومبي بطل دوري أبطال كوبا ليبرتادوريس، وأوكلاند سيتي النيوزلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

قرعة كأس العالم للأندية

ستضم مباراة الافتتاح بطل الدوري الياباني مع فريق أوكلاند سيتي، والفائز من المباراة التي ستجمعهم سوف يقابل بطل دوري أبطال أفريقيا، في حين سيواجه فريق كلوب أمريكا بطل دوري أبطال آسيا.

وسيبدأ فريقي ريال مدريد وأتليتكو ناسيونال مباراتهم في البطولة من الدور نصف النهائي، وسيواجه كلا منهما الفائز في مباريات الربع نهائي، حيث سيواجه الريال الفائز من مباراة كلوب أمريكا وبطل آسيا، وسيواجه أتليتكو الفائز من مباراة بطل أفريقيا و الفائز بمباراة الافتتاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *