التخطي إلى المحتوى

الاوامر الملكية الجديدة اليوم، نقدم لكم تفاصيل القرارات والاوامر الملكية 1438 والتي تم الإعلان عنها صباح اليوم السبت، أعلن الديوان الملكي اليوم السبت الموافق 22 رمضان 1438 عن إصدار عدد من الاوامر الملكية الجديدة بأمر من الملك سلمان في ظل حرص خادم الحرمين على تطوير جميع مؤسسات المملكة وإضافة كل ما يفيد في ازدهارها.

وقد شملت القرارات الملكية التي تم إصدارها إعفاء عدد من القيادات العسكرية وتولي بعض القيادات الأخري، وقد شمل إعلان أوامر ملكية جديدة عدد من المناصب الهامة في المملكة، وفور إعلان الاوامر الملكية الجديدة، سارع الجميع في البحث عن تفاصيل الاوامر الملكية 1438 والتي من المؤكد ستكون خطوة جيدة للمملكة.

الاوامر الملكية الجديدة 1438

أصدر الملك سلمان اليوم أوامر ملكية جديدة 1438 من شأنها النهوض بمستوي المؤسسات والخدمات التي تقدمها، ومن أبرز ما جاء بالأوامر الملكية اليوم هو تعديل اسم هيئة التحقيق والادعاء العام لتصبح النيابة العامة وتم ربطها بالملك سلمان مباشرة، كما تم تعيين عدد من المناصب الجديدة بالنيابة العامة وإعفاء عدد من المناصب الأخري.

نص الاوامر الملكية اليوم

نقدم لكم كل ما تم الإعلان عنه من أوامر ملكية جديدة اليوم بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والتي تعد بمثابة خطوة إصلاحية جديدة، وقد جاء بالاوامر الملكية الجديدة ما يلي:

  1. تعديل اسم ” هيئة التحقيق والادعاء العام ” ليكون ” النيابة العامة ” ، ويسمى رئيسها ” النائب العام ” وترتبط مباشرة بالملك.
  2. إعفاء الشيخ محمد بن فهد بن عبدالرحمن العبدالله العريني رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام من منصبه.
  3. تعيين فضيلة الشيخ سعود بن عبدالله بن مبارك المعجب نائباً عاماً للنيابة العامة بمرتبة وزير .
  4. إحالة الفريق أول فيصل بن عبدالعزيز بن لبده إلى التقاعد ، وذلك اعتباراً من تاريخ هذا الأمر ويعين مستشاراً بالديوان الملكي برتبة فريق أول.
  5. إنهاء خدمة الفريق عثمان المحرج بإحالته إلى التقاعد، ويرقى اللواء/سعود بن عبدالعزيز الهلال لرتبة فريق، ويعين مديراً للأمن العام.
  6. تعيين الأستاذ عبدالحكيم بن محمد بن سليمان التميمي رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني بمرتبة وزير .
  7. تعيين الأستاذ سهيل بن محمد بن عبدالعزيز أبانمي محافظًا للهيئة العامة للزكاة والدخل بالمرتبة الممتازة .
  8. تعيين الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله بن إبراهيم الحامد مديراً لجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالمرتبة الممتازة.
  9. تعيين الأستاذ عقلا بن علي العقلا نائباً لرئيس الديوان الملكي بمرتبة وزير.
  10. تعيين الأستاذ تميم بن عبدالعزيز السالم مساعداً للسكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير .
  11. تعيين الدكتور فهد بن عبدالله بن عبداللطيف المبارك مستشاراً في الديوان الملكي بمرتبة وزير.
  12. تعيين الأستاذ مساعد بن ناصر البراك مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير .
  13. تعيين الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير .
  14. تعيين الدكتور حمد بن محمد بن حمد آل الشيخ مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة

وقد عبر الكثيرون عن فرحتهم ورضاهم التام عن القيادات التي تم تعيينها، وأكدوا على جدارة هذه الأسماء لتولي هذه المناصب القيادية.

تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد

صدر اليوم الأربعاء الموافق 25 رمضان 1438 عدد من الاوامر الملكية تقضي بإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه وتعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ونائب لرئيس مجلس الوزراء، وقد صوت أعضاء هيئة البيعة على إعفاء الأمير محمد بن نايف وتعيين الأمير محمد بن سلمان، وقد جاءت نتيجة التصويت بموافقة 31 صوت من أصل 34، كما صدر أيضا أمر ملكي بصرف بدلات الموظفين بالمملكة بأثر رجعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *