التخطي إلى المحتوى

ليلة القدر التي ذكرها الله تعالى في كتابه الكريم، أنها ليلة أفضل من ألف شهر، كما تم ذكرها في سورة “القدر” وهي من النعم الكبيرة التي أ،عم الله علينا بها في شهر الصيام، ولكن هذه الليلة قد أخفاها الله ولم يتم ذكر متى هي تحديداً في العشر الأواخر، لكي يعمل المؤمن عملاً صادقاً متقرباً إلى الله، هي مثل الساعة التي يستجيب الله تعالى فيها الدعاء يوم الجمعة.

اللهم بلغنا ليلة القدر

فضل ليلة القدر وماذا يفعل المسلم في العشر الأواخر

ها نحن في العشر الأواخر، وكما ذكر الله تعالى في كتابه أنها ﴿ أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ.. ﴾ وها هي الأيام تنقضي، فهنيئاً لمن سينقضي رمضان وقد غفر له، وسنتعرف على الأمور الدينية التي ذكرت في السنة النبوية التي يتم القيام بها في هذه الأيام :

1- الإعتكاف : يقوم المسلمون منذ بداية ليلة 21 من رمضان الإعتكاف في المساجد، راغبين في التقرب إلى الله، ويكون الإعتكاف ولو جزء يسير من الليل، ولكن عليك أ، تستحضر النية عند دخولك المسجد.

2- قيام الليل : يفعل المسلمون جزء اَخر من العبادة أثناء الإعتكاف، وهو قيام ثلث الأخير من الليل، لحديث الرسول الكريم

حيث ثبت في الصحيحين «عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر شدَّ مئزره، وأحيا ليله وأيقظ أهله»

3- قراءة القراَن : وهي من الأمور العظيمة والروحانية في العشر الأواخر من شهر الصيام، وحاول أن تقرأ القراَن، وأنت متدبر للاَيات القراَنية العظيمة.

دلائل ليلة القدر ومتى تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم

متى تكون ليلة القدر

اجتهد كثير من العلماء لكي يعلموا متى تكون هذه الليلة، ولكن لم يتم ذكر متى ستكون كنص صريح، ولكن أخبرنا الرسول الكريم ﷺ، أ، يتحرى جميع المسلمون اليلة في الأيام العشر الأخيره من شهر رمضان المبارك,

عن السيدة عائشة رضي الله عنها أن الرسول ﷺ قال: “تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان”»

فيديو يوضح فضل ليلة القدر والأيام العشر الأواخر من رمضان

كيف تتحرى هذه الليلة في هذه الأيام، وذكر دلائل على هذه الليلة، ونسأل الله أن يبلغنا هذه الليله، ويمكنك ترك استفسارك عن أي شئ على ما تم ذكره وسيتم الرد عليك.

ا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *