التخطي إلى المحتوى

في احتفالية شهدتها اليوم ساحة القلعة بالقاهرة، تم الإعلان عن دخول 90 أتوبيس نقل عام جديد إلى الخدمة في محافظة القاهرة، وذلك استكمالا لسلسلة توريد أتوبيسات نقل عام تقوم بها محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة النقل العام لتخفيف الأحمال والتكدس المروري، وتوفير سبل الراحة للمواطنين.

وقد شارك في الاحتفالية كلا من وزير النقل والمواصلات الدكتور جلال مصطفى سعيد، ومحافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، ورئيس هيئة النقل العام اللواء رزق علي، وتم عرض أتوبيسات النقل العام الجديدة في الساحة الخارجية للقلعة.

وفي خطوة تحفيزية لعمال هيئة النقل العام، قرر محافظ القاهرة صرف مكافأة 10 أيام لعمال وموظفي هيئة النقل العام وذلك استعدادا لدخول العام الدراسي الجديد، والذي يكون محمل بأعباء وضغوط كبيرة.

وصرح محافظ القاهرة بأن دفعة الأتوبيسات الجديدة هذه ليست الأخيرة، فالمحافظة قامت بالتعاقد على عدد 50 أتوبيس جديد، كما تم التعاقد على 300 أتوبيس جديد يعملوا بالغاز الطبيعي، وتعتمد هيئة النقل العام على أتوبيسات من ماركة فولفو.

وأكد وزير النقل والمواصلات على أن خطة الوزارة في تطوير هيئة النقل العام تشمل جميع فروع الهيئة بالمحافظات، وليست القاهرة فقط، إلا أنها بدأت في القاهرة لتخفيف الأحمال عن المحافظات الثلاث القاهرة والجيزة والقليوبية، وأكد أيضا أن الوزارة تعمل ما في وسعها لتوفير سبل الراحة للمواطن أثناء حركته اليومية.

وأكد الوزير على الدعم المتواصل للهيئة وذلك من خلال مدها بأتوبيسات جديدة ذات خدمات شاقة وستكون صديقة للبيئة، وقال بأن خطط التطوير ستشمل النقل النهري وخطوط المترو الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *