التخطي إلى المحتوى

اجازة عيد الفطر 2017 – كما أعلن مسبقا المعهد القومي للبحوث الفلكية أن شهر رمضان الكريم سيكون 29 يوما، وبذالك يكون غرة شهر شوال 1438هـ وأول أيام عيد الفطر المبارك 2017 هو يوم الأحد 25 يونيو 2017، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

أيام قليلة وينتهى شهر اليمن والبركات والخير كله شهر رمضان المبارك، والذي يجتهد فيه كل مسلم للحصول على رضا الله عز وجل بالأعمال الصالحة من صلاة وصوم وزكاة وذكر دائم لله عز وجل، ويهل علينا هلال عيد الفطر ليعوضنا على فراق شهر رمضان وليدخل البهجة والسرور على قلب كل مسلم.

اجازة عيد الفطر  بمصر 2017

أشار معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية أن غرة شهر شوال 1438هـ ستكون الأحد 25 يونيو على أن يكون يوم السبت 24 يونيو هو المتمم لشهر رمضان الكريم، وبذالك حددت الدولة اجازة عيد الفطر المبارك 2017 على أن تكون ثلاث أيام من يوم الأحد إلى يوم الثلاثاء 27 يونيو، وذالك بجميع الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام ووحدات الإدارة المحلية.

كما حددت القوى العاملة بالقطاع الخاص أن مدة اجازة عيد الفطر 2017 ستكون يومان أول وثاني أيام العيد بأجر كامل، كما اكد وزير القوى العاملة انه طبقا للقانون يمكن لصاحب العمل الخاص أن يطلب العمل في أيام الإجازة ولكن ذلك سيكون بضعف اجر العامل.

اجازة عيد الفطر في السعودية 1438هـ

ستبدأ اجازة عيد الفطر المبارك يوم الأحد 25 يونيو وجاءت أخبار تفيد انه تم مد اجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، أسبوعا اخر حتى 15 شوال 1438هـ لجميع موظفي القطاع الحكومي على ان تكون مدة اجازة عيد الفطر 2017 أسبوعين بدلا من انت تنتهي 7 شوال.

بذالك تكون اجازة عيد الفطر 2017 في المملكة العربية السعودية هي أطول مدة اجازة عيد فطر.

اصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قرار بأن يكون يوم الخميس الموافق 29 يونيو 2017 إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلاً من يوم الجمعة الموافق 30 يونيو 2017 في المصالح الحكومية والهيئات العامة والوزارات و شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والخاص ووحدات الإدارة المحلية، ولا يعتبر الخميس 29 يونيو اجازة لمن لديهم امتحانات بالمدارس أو المعاهد أو الجامعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *