التخطي إلى المحتوى

تبين في الآونة الأخيرة وجود أخطاء كثيرة في قاعدة بيانات المواطنين، مما أدى إلى صرف سلع مدعمة لغير المستحقين، ولذلك أعلن مصدر مسؤول بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سوف يتم تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين، وسيتم ذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الانتاج الحربي، والتي قد استلمت فعلياً ذلك الملف.

كما أنه قد أضاف المصدر المسؤول بأن استلام وزارة الإنتاج الحربي لهذا الملف له إيجابيات كثيرة على المواطنين، ولهذا تعمل الحكومة جاهدة على إيصال الدعم لمستحقية، ومن أهم الإيجابيات التي سوف يتمتع بها المواطن بعد حل هذه الأزمة:

  • سوف يتم صرف السلع التموينية للمستحقين فقط، حيث أنه قد تقدم الكثير من المواطنين بالشكوة لعدم صرف السلع التموينية لبعض أفراد الأسرة، بينما يتم صرفها لأسر أخرى دون وجه حق، وبالرغم من ذلك يستمر صرق السلع التموينية لهم.
  • في حالة استخراج بطاقة بدل فاقد أو تالف للبطاقات التموينية، سوف يتحمل المواطن قيمة استخراجها بمبلغ مقداره 15 جنيه بدل من 20 جنيه، وذلك عن طريق إرسال رسالة من المحمول، أو من خلال آليات الدفع الإلكترونية ثم يتم تجميع هذه الطلبات يومياً.
  • بالنسبة للمواطنين الذين يرغبون باستخراج بطاقة تموينية، سوف يتم الرد عليهم خلال 10 أيام فقط، وسيتم توصيل البطاقات لمنزل المواطن.
  • سيتمكن المواطن من صرف السلع التموينية وفرق نقاط الخبز من أي محافظة في الجمهورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *