التخطي إلى المحتوى

أعلن بالأمس الثلاثاء وزير التربية والتعليم عن أسماء أوائل الثانوية العامة، كما أعلن سيادته عن نسبة النجاح بالامتحانات، ووصلت نسبة النجاح إلى 72.4%، وشهد نتائج الثانوية العامة هذا العام تفوق للطالبات بواقع 30 طالبة، بينما تواجد 26 من الشباب ضمن أوائل الثانوية العامة.

وأعرب الكثيرين من أوائل الثانوية العامة عن سعادتهم بالتواجد ضمن الأوائل، حيث قال أول علمي علوم أنه علم بحصوله على المركز الأول عقب اتصال سيادة الوزير به وتهنئته، كما يمكنكم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة فور إعلانها عبر رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2017.

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت الموافق 2017/6/24م عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017، وصرح سيادته أن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة هو قرار يتم تحديده عن طريق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

كما أعلن سيادته عن الموعد المحتمل لظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017، حيث قال سيادته أثناء لقاءه “انتظروها يوم 20 يوليو المقبل”، كما أكد سيادته على إعلان نتائج العينات العشوائية سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من تصحيح باقي المواد.

ويذكر أنه تم انتهاء الطلاب اليوم السبت الموافق 2017/6/24م من أداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017، وأدى الطلاب اليوم امتحان مادتي الإحصاء والتربية الوطنية، وخلال امتحانات هذا العام تباينت ردود الأفعال حول مستوى صعوبة الامتحانات، ولكن بشكل عام نسبة الشكوى من صعوبة الامتحانات هذا العام جاءت منخفضة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت نظاما جديدا لأسئلة الامتحانات، وهو نظام البوكليت، وذلك في محاولة من الوزارة في الحد من ظاهرة الغش، كما أعلنت الوزارة عن عقوبات مشددة لمن يقوم بتسريب الامتحانات.

ويمكنكم متابعة أخبار نتيجة الثانوية العامة أول بأول عبر موقعنا، أو بالدخول على مركز معلومات وزارة التربية والتعليم، لمتابعة آخر أخبار وزارة التربية والتعليم حول موعد إعلان النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *