التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية الأزهرية 2017، بعد أن انهى طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الأزهري بقسميها العلمي والأدبي امتحاناتهم بجميع محافظات الجمهورية أصبح لديهم شغف كبير لمعرفة تقدير درجاتهم في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم لهذا العام سواء في المواد الأدبية والعلمية أو المواد الشرعية.

أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف أن كنترولات الأزهر الشريف بكافة محافظات الجمهورية سوف تبدأ في تصحيح جميع أوراق الإجابات في كافة المواد الدراسية يوم السبت الموافق 1 يوليو على أن ينتهي التصحيح يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو، وسوف يتم إعلان النتيجة عقب الانتهاء من جميع أعمال الرصد والمراجعة.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2017

نتيجة الثانوية الأزهرية، أكد مصدر مسئول بمشيخة الأزهر الشريف أن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية سوف يتم الإعلان عنها رسميا عقب الإنتهاء من أعمال الكنترول سواء تصحيح ومراجعة ورصد، وفور تحديد نسبة النجاح سوف يتم رفع النتيجة رسميا إلى فضية الإمام الأكبر شيخ الأزهر لإعتمادها رسميا، حتى تتمكن المشيخة من رفع النتيجة على شبكة الإنترنت، ويتثنى لجميع الطلاب الإستعلام عن النتيجة من خلال الموقع الرسمي لبوابة الأزهر الشريف.

بوابة الأزهر الإلكترونية

تتيح بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 لجميع الطلاب والطالبات بقسميها العلمي والأدبي وذلك بكافة محافظات الجمهورية، حيث يستطيع الطالب الإستعلام عن النتيجة بكل سهولة ويسر برقم الجلوس فقط، وذلك عقب إعلانها رسميا وقبل عرضها في المعاهد الأزهرية.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2017

بدأت امتحانات الثانوية الأزهرية يوم الأربعاء الموافق 24 مايو وانتهات يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو، وقد شهدت إمتحانات الثانوية الأزهرية بعض الصعوبات فقد اشتكى الطلاب من امتحان مادة النحو ومادة الفيزياء ومادة الميكانيكا والفقه، حيث اوضح بعض الطلاب ان هناك بعض الأسئلة كانت صعبة وغير موجودة في أسئلة الكتاب المدرسي أو حتى الكتب الخارجية، وأن لجنة الإمتحان كان بها أربع نماذج للإمتحان وأيضا أربع مراقبين داخل اللجنة مما آثار التوتر لدى الطلاب.

الإستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2017

يتم الإستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 بقسميها العلمي والأدبي عبر الموقع الرسمي لبوابة الأزهر الإلكترونية برقم الجلوس، كما يستطيع جميع متابعي موقع مصر مكس متابعة النتيجة من خلال كتابة الإسم ورقم الجلوس والشعبة في تعليق أسفل الموضوع للرد عليه فور إعلان النتيجة.

تحديث الثلاثاء 4 يوليو الساعة 10 مساءا

صرح مصدر مسئول بمشيخة الأزهر الشريف أن أعمال كنترول الثانوية الأزهرية بجميع محافظات الجمهورية قد أنهاء جميع أعمال التصحيح والمراجعة وجاري أعمال الرصد وتحديد كشوف أسماء الناجحين وتحديد نسبة النجاح لهذا العام، وأنه فور الإنتهاء من ذلك فسوف يعقد مؤتمر رسمي لإعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 وإعلان نسبة النجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *