التخطي إلى المحتوى

أعلنت الإدارة العامة للمرور بانتهاء أعمال الصيانة والتطوير لمحور 26 يوليو بالجيزة، وذلك بالتوازي مع بدء دخول الموسم الدراسي الجديد، وكان المحور قد تم إغلاقه من قبل شركة المقاولون العرب المشرفة على تنفيذه منذ أكثر من أربعة أسابيع بشكل جزئي، وذلك حتى انتهاء العمل عليه لرفع كفاءته ومنع تكدس المرور عليه.

والهدف من التطوير الكلي للمحور هو تحسين أداءه وتجديد حاراته وتعديل طلعاته ونزلاته وتجديد وإضافة أخرى عليه، كما وسيتم ضبط الإضاءة والمخاريط والفواصل والعلامات الإرشادية والتحذيرية وطواحين الهواء.

وقامت شركة المقاولون العرب باستقطاع حارة في اتجاه أماكن العمل وترك أخرى لمرور السيارات، وبعد الانتهاء منها يتم النقل للحارة الأخرى وهكذا حتى الانتهاء تماما من العمل وذلك لجعل الطريق يسير بشكل طبيعي إلى حد ما، وقامت الشركة بتركيب أعلى شارع السودان ستة فواصل عرضية في الاتجاهين.

وأكد مساعد وزير المرور اللواء عادل زكي على الانتهاء من أعمال الصيانة اليوم السبت الساعة 12 ظهرا حتى تفتتح مع العام الدراسي الجديد، وذلك لمنع الزحام والتكدس المروري بالمحور والذي يرتاده العديد من المواطنين لربطه بين أكثر الأماكن حيوية في غرب القاهرة الكبرى.

وقد صرح اللواء زكي بأن أعمال الصيانة القائمة الآن كانت ستنتهي صباح يوم الأحد، إلا أن الوزارة أمرت بالانتهاء منها بسرعة في يوم السبت حتى يتم تخفيف الأحمال عن الطريق مع دخول الدراسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *