التخطي إلى المحتوى

موقع وزارة التربية والتعليم – منذ انتهاء طلبة وطالبات الثانوية العامة 2017 في مصر من امتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2016- 2017 قبل عيد الفطر المبارك بيوم،  وقد أعلن رئيس قطاع التعليم الثانوي العام  بوزارة التربية والتعليم الدكتور “رضا حجازي” بالإعلان عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2017 من خلال مؤتمر صحفي لآخر يوم من الامتحانات.

حيث أعلن الدكتور “رضا حجازي”ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017 في يوم 20 من شهر يوليه 2017 المقبل عبر موقع وزارة التربية والتعليم ، وذلك لإعلان نتيجة مرحلة الثانوية العامة بقسميها الأدبي والعلمي (علوم- رياضة)، والمقرر أن ينعقد مؤتمر صحفي ويقوم من خلاله وزير التربية والتعليم باعتماد النتيجة والإعلان عن نسب النجاح، وكذلك أسماء أوائل الطلبة والطالبات في جميع أقسام الثانوية العامة.

موقع وزارة التربية والتعليم

تظهر نتيجة الثانوية العامة في جميع محافظات مصر في آن واحد، ويمكن للطلبة والطالبات معرفة نتيجة الثانوية العامة بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم لمعرفة نتيجة الثانوية العامة  2017 برقم الجلوس الخاص بالطالب وسوف تظهر النتيجة.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم

نضع لكم هنا الرابط والموقع الرسمي الذي تظهر به نتيجة الثانوية العامة 2017 وذلك عبر الرابط التالي: رابط موقع وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس والبحث تظهر النتيجة عقب اعتمادها ورفعها بهذا الموقع لجميع طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والقسم الأدبي.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2017

أعلن على وجه رسمي موعد نتيجة الثانوية العامة 2017 والمقرر له يوم 20-7-2017 المرتقب، وقد ظل طلاب الثانوية العامة في امتحانات العام الحالي 2016- 2017 الدور الأول قرابة ثلاثة أسابيع حتى انتهى الامتحانات يوم السبت 24 -6-2017 الماضي، وفق الجدول الزمني الذي حدد به مواعيد الامتحانات للثانوية العامة والتي جاء بنظام جديد لأول مرة في امتحانات الثانوية العامة وهو نظام البوكليت.

تصحيح النتائج العشوائية للثانوية العامة

أعلن الدكتور “رضا حجازي” عن قيام وزارة التربية والتعليم بتصحيح النتائج العشوائية في المواد التعليمية التي تم الامتحان بها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مع انتهاء أخر يوم لامتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا وجود ثلاث لجان من اللجان التعليمية المختلفة سيتم تصحيحهم في لجان خاصة.

نتيجة الثانوية العامة 2017

نظام البوكليت الجديد

أعلن رئيس قطاع وزارة التربية والتعليم بنجاح نظام البوكليت في امتحانات الثانوية العامة في القضاء على نظام الغش الإلكتروني، والقضاء على صفحات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة، فقد انتهت امتحانات العام الحالي 2017 بسلام دون وجود تسريب للامتحانات كما حدث في العام الماضي 2015- 2016.

موعد تنسيق الثانوية العامة

وعقب ظهور نتيجة الثانوية العامة في يوم 20 يوليو 2017  في موقع وزارة التربية والتعليم فقد قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن بداية تنسيق الثانوية العامة وتحديد نسبة المرحلة الأولى ومواعيد التقديم في تنسيق القبول بالجامعة سوف يبدأ في الأسبوع الأخير من شهر  يوليه 2017.

تحديث …

وفق المؤشرات الأولية لعينات التصحيح فقد أن نسبة النجاح ستكون منخفضة في قسم علمي علوم عن مثيلاتها بالعام الماضي، وارتفاع طفيف في نسبة القسم الأدبي، كما أكدت المؤشرات أن أكثر المواد انخفاضًا هم الجبر والتاريخ والانجليزي، وأعلى المواد ارتفاعًا الديناميكا والتفاضل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *