موقع خبر اليوم

نتائج البكالوريا 2018 في سوريا حسب الاسم والكنية : وزارة التربية السورية moed.gov.sy

نقدم إليكم نتائج البكالوريا 2018 في سوريا حسب الاسم من وزارة التربية السورية، نتائج الثانوية العامة حسب الاسم في سوريا 2018 ،انتهي طلاب الثانوية العامة في سوريا من أداء الامتحانات في منتصف شهر يونيو وهو يوم 17 من يونيو 2018 كما كان مقرر مع بداية الامتحانات، وبدأ طلاب الشهادة الثانوية الشرعية بالبحث عن نتيجة البكالوريا حسب الاسم عبر موقع وزارة التربية السورية، وقد أوشكت عمليات تصحيح أوراق الاختبارات من الانتهاء وسيتم توفير النتيجة عبر الموقع الرسمي للوزارة ويمكنكم وقتها الحصول علي نتائج البكالوريا في سوريا 2018 حسب الاسم.

جدير بالذكر أن مرحلة الدراسة في الشهادة الثانوية هي عبارة عن مرحلة تحول لجميع الطلبة والطالبات، فبعدها يستطيع الطلاب الولوج إلي الجامعات والبدء في مرحلة التعليم العالي، ونعلمكم أن عدد الطلاب والطالبات التقريبي الذين حضروا الامتحانات ما يقارب 150.234 طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، وجاءت الاختبارات في مستوي الطالب المتوسط وذلك مراعاة للظروف التي مر بها الطلاب في شهادة التعليم الثانوي خلال الفترة الماضية.

موقع نتائج البكالوريا 2018 حسب الاسم من وزارة التربية السورية

نتائج البكالوريا حسب الاسم والكنية ستكون متوفرة خلال أيام قليلة، حيث أعلنت الوزارة عن قرب الانتهاء من تصحيح أوراق الشهادة الثانوية وسيتم اعتمادها في أقرب وقت، وللحصول علي نتائج البكالوريا في سوريا 2018 حسب الاسم وقت ظهورها، يجب عليكم الدخول إلي الرابط التالي، رابط موقع بكالوريا حسب الاسم وزارة التربية السورية، moed.gov.sy، ويمكنكم من الحصول علي نتائج الثانوية العامة في سوريا حسب رقم الاكتتاب والاسم والكنية.

خدمة الحصول علي النتائج، يمكنكم متابعينا الأعزاء أن تقوموا بوضع تعليق بالأسفل يحتوي الاسم ورقم الاكتتاب وسيتم إحضار النتيجة إليكم وقت ظهورها واعتمادها من وزارة التربية السورية.

تحديث: نتابع معكم نتائج الثانوية العامة والشرعية في سوريا عبر موقعنا مصر مكس، ونتابع أخر الأخبار بخصوص نتيجة البكالوريا حسب الكنية عن طريق وزارة التربية السورية، ومن المقرر الإعلان عن النتائج قريباً فور اعتمادها، والتي تعمل الوزارة في جمهورية سوريا جاهدة لإعلان النتائج الخاصة بطلاب مرحلة البكالوريا في أقرب وقت حتي يقوموا بتخفيف الضغط الزائد عليهم بسبب انتظار النتيجة.

موعد ظهور نتائج البكالوريا 2018 في سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية

قام أحد المسؤولين في وزارة التربية في سوريا بنشر خبر عن موعد ظهور نتائج بكالوريا سوريا، وذلك سيكون اليوم الأحد الموافق 2 يوليو في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، وذلك وفق ما جاء علي لسان المتحدث باسم الوزارة، وإن حدثت أي مستجدات قريبة سنبلغكم بها، ويمكنكم الحصول علي النتيجة من الرابط بالأعلى فور ظهورها.

ظهرت نتائج البكالوريا في سوريا 2017 الأحد كما تم الإعلان من وزارة التربية السورية، لجميع الطلاب في الفرع العلمي وطلاب الفرع الأدبي وطلاب الثانوية الشرعية، بالإضافة إلي طلاب المهنية النسوية وطلاب المهنية الصناعية والمهنية التجارية، مبارك لجميع الطلاب على التفوق والنجاح.

تحديث: وهكذا سيستطيع الطلاب الذين تخطوا مرحلة البكالوريا ” الثانوية العامة في سوريا”، ونجحوا بدرجات عالية تساعدهم علي دخول المرحلة التالية من التعليم، سيقوموا بالتجهيز لدخول الجامعات وتسجيل أوراقهم علي حسب كل جامعة.

بعد ظهور النتائج للبكالوريا وبقية التخصصات، يستطيع الآن الطلاب في جمهورية سوريا العربية، أن يقوموا بعملية البحث للتقديم في الجامعات، وقد بدأت بالفعل عمليات البحث للتعرف علي الأفضل وطرق التقديم علي الجامعات.

الجامعات الخاصة والحكومية في سوريا

من الجامعات الحكومية التي سيستطيع الطلاب التقديم إليها بعد أن تعرفوا علي نتائجهم، هي جامعة دمشق، وجامعة حلب، والجامعة الافتراضية السورية، وجامعة تشرين، وجامعة البعث وجامعة الفرات، ومن الجامعات الخاصة في سوريا ، جامعة الرشيد الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة السورية الخاصة، وجامعة الجزيرة وجامعة الاتحاد الخاصة، وغيرهم الكثير من الجامعات التي ستقوم بفتح أبواب التسجيل قريباً للعام الدراسي الجديد.

تحديث 28-6-2018:

توشك نتائج البكالوريا 2018 علي الظهور خلال أيام قليلة جدا، ويمكنكم الحصول عليها من خلال الرابط الموجود بالأعلى في هذا المقال، ويمكنكم ترك رقم الجلوس لإحضار النتيجة لكم فور توفرها.