التخطي إلى المحتوى

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، أن قرار زيادة أسعار البنزين والوقود بشكل عام، لن يؤثر سلبا علي أسعار أى سلعة، حيث أن زيادة الوقود محدودة جدا، ولن تؤدي الي تحريك سعر أي سلعة بصفة عامة، والسلع الغذائية بصفة خاصة، ولن يشعر المستهلك بأي زيادة، وفي حالة زيادة أسعار اي سلعة سيكون مقدار الزيادة طفيف.

في السياق ذاته أعلن عن منظومة جديدة سوف تنتهجها الغرف التجارية لنقل السلع بشكل اسهل وأسرع، وذلك في محاولة منها لتجنب حدوث أى زيادة للأسعار.

صرح الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، الدكتور علاء عز، أن قرار زيادة أسعار الوقود، هو قرار صائب واول خطوة علي طريق الاصلاح الإقتصادي، ولن يكون له أى مردود سلبي على اسعار السلع الاساسية.

كما أضاف سيادته، أن الوقود ليس هو العامل الرئيسى في عملية تسعير البضائع والسلع المختلفة، كما ان تطبيق المنظومةالجديدة لنقل السلع ستوفر الكثير، حيث انها سوف تمنع نقل السلعة عدة مرات من المنتج الي المستهلك، مما سيوفر الوقت والجهد ويؤدي إلى استقرار أكبر في الاسعار.

وفي اطار تصريحاته حول زيادة الاسعار قال سيادته:

فى إطار آليات السوق الحرة ووجود وفرة للمنتجات والسلع كمًّا ونوعا وجغرافيا، فإن المنافسة بين المنتجين تمنع أى رفع فردى للأسعار، لافتا إلى أن المنافسة بين الماركات الموجودة فى السوق، وبين المنتجين، تمنع أى رفع للأسعار بصورة فردية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *