التخطي إلى المحتوى

جامعة أم القرى السعودية – أعلنت جامعة أم القرى عن موعد بدء تلقي طلبات الالتحاق بها للدراسة في العام الدراسي الجديد 1438/1439 وذلك لطلاب الثانوية العامة في العام الماضي، حيث يرغب أغلبية الطلاب الالتحاق بتلك الجامعة التي تحظى بشهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية والتي يوجد لها عدة فروع في مختلف المناطق بالمملكة.

وتحتوي جامعة أم القرى السعودية على 119 قسم أكاديمي و225 تخصص دراسي، وسيكون التقديم في الجامعة متاحا للطلاب في جميع التخصصات والأقسام الموجودة بالجامعة سواء في المقر الرئيسي للجامعة الموجود بمكة المكرمة أو باقي الفروع الأخرى الموجودة في عدة مناطق مختلفة بالمملكة.

التسجيل في جامعة أم القرى السعودية

وأعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة أم القرى السعودية بأن يحق للطلاب الذين أنهوا الثانوية العامة التقديم في الجامعة حيث أن التسجيل سوف يكون إلكترونيا وسيبدأ تلقي طلبات التسجيل في الجامعة يوم الإثنين الموافق 9  شوال 1438 هـ، على أن ينتهي التسجيل في يوم الخميس الموافق 12 من شوال 1438 هـ.

ولكي يقوم الطلاب بالتسجيل يجب الدخول على البوابة الإلكترونية لجامعة أم القرى والقيام بالتسجيل بداية من يوم الإثنين 9 شوال كما أعلنت عمادة القبول بالجامعة بانها سوف تقوم بإجراء المقابلات الشخصية الخاصة بالأقسام التي تتطلب ذلك الإجراء بداية من يوم 15 شوال وحتى يوم 19 شوال.

شروط القبول في جامعة أم القرى السعودية

  • يجب أن يكون الطالب  سعودي الجنسية  أو من أم سعودية (كما يمكن للطلاب الغير سعوديين التقدم من خلال برنامج المنح الدراسية الذي تقدمه الجامعة).
  • أن يكون الطالب حصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يوازيها من داخل المملكة السعودية أو خارجها.
  • ألا يكون قد مضى على الطالب خمس سنوات منذ تخرجه من الثانوية العامة أو ما يعادلها (أما عن كليات العلوم الطبية فيشترط ألا يكون قد مضى سنتين منذ حصوله على شهادة الثانوية العامة).
  • أن يجتاز الطالب اختبارات القبول المطلوبة مثل “اختبار القدرات العامة – الاختبار التحصيلي – اختبار كفايات اللغة الإنجليزية”.
  • أجتياز الطالب للاختبارات أو المقابلات الشخصية لبعض الكليات التي تتطلب ذلك مثل كلية القراءات، وكلية الدراسات القضائية، وكلية التربية البدنية، وكلية التربية الفنية، وكلية الشريعة.
  • ألا يكون الطالب قد تم فصله من جامعة أم القرى أو من أي جامعة أخرى  سواء كان فصلاً أكاديمياً أو تأديبياً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.