التخطي إلى المحتوى

افضل النصائح للمرأة الحامل حتى تستطيع حماية نفسها فن الارتفاع في درجات الحرارة والإحساس بالإرهاق، تعتبر فترة الحمل عند النساء من أصعب الفترات التي تمر بها، لأنة يحدث تغيرات كثيرة في جسم المرأة الحامل، ففي فترة الحمل يحدث عدم انتظام كامل في النظام الغذائي وأيضا إلى اوقات الراحة، مما يؤثر على كمية الطاقة والمجهود إلى قد تصل إلى اقل مستوياتها في الأشهر الأخيرة من الحمل.

ويزداد هذا العناء عند حدوث الحمل في فصل الصيف، فيكون الإحساس اكبر وانخفاض مستويات الطاقة لدى المرأة بشكل اكبر،لذلك يتم بزل اكبر قدر من الرعاية إلى المرأة الحامل حتى تستطيع عبور تلك الفترة بسلام، فالطفل بداخل بطن امه يحث تلك التغيرات ويتأثر بها، وأيضا يتأثر الطفل بحالات الأم النفسية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، لذلك هناك بعض النصائح إلى يوصى بتناولها في تلك الفترة حتى يتم حماية الام والجنين من التعرض إلى أي أصابات.

مجموعة من افضل النصائح للمرأة الحامل لتحمى نفسها من الإرهاق والحر الشديد

أشار موقع بولي اسكاى آلهندي أن هناك العديد من النصائح التي تساعد ألامرأة الحامل في فصل الصيف من المحافظة على صحة الجنين والأم والعبور بهما بسلام ودون التأثر بأي متاعب.

النصيحة الأولي: ينصح بتناول العديد من الفاكهة والخضروات الطازجة السليم الخالية من أي هرمونات خلال فترة الحمل، لان تلك الخضروات والفاكهة تحتوى العديد من العناصر الغذائية الهامة، التي تساعد في نمو الطفل بشكل سليم وتحافظ على صحة الأم، وأيضا تتوافر في الفاكهة والخضروات العديد من العناصر التي تمد جسم الأم بالطاقة، والتي تقلل من نسبة تناول الطعام الغير مفيد للجسم.

النصيحة الثانية: يفضل في فترة الحمل تناول العديد من الأطعمة التي تحتوى على عنصر الحديد، ويساعد تلك الأطعمة على أمداد الجسم بعنصر الحديد والمحافظة علية نت الإصابة بالانميا وفقر الدم، ومن تلك الأطعمة اللحوم والترمس وأيضا شراب عصير الليمون والبرتقال،وهذا يحمى الأم من أخذ الأدوية التي تمد الجسم بعنصر الحديد.

النصيحة الثالثة: يوصى بشرب كميات كبيرة من المياه النقية، لذلك يوصى لكل امرأة حامل أن تقوم بحمل زجاجة مياه بصفة مستمرة وفى أي مكان يتم الذهاب ألية، وأيضا يوصى بالبعد عن تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة.

النصيحة الرابعة:  يوصى للمرأة الحامل أن تقوم بتنظيم فترات النوم، لان المرأة الحامل قد تعانى من عدم الانتظام في أوقات الراحة والنوم ولذلك لوجود زيادة في الوزن نتيجة للحمل، وظهور بعض الإلآم نتيجة لذلك، لذلك ينصح بتوفير بعض الوسادات المريحة التي تساعد على نوم هادى.

النصيحة الخامسة : ممارسة الرياضة بصفة مستمرة، يوصى للمرأة الحامل بأجراء بعض التمارين اليومية التي تساعد على تنشيط الجسم، والتخلص من الطاقات السلبية التي تتكون في الجسم، وهذه التمارين يمكن أن تتمثل في تمارين البطن البسيطة وتمارين الاسترخاء مثل أليوجه.

وهذه الوصاية حتى يتم عبور فترة الحمل بسلامة وأمان للمرأة الحامل في فصل الصيف وتعرضها للحرارة الشديدة، ولحماية الطفل من أي أضرار قد تصيبه نتيجة التغيرات الناتجة من عدم الاستقرار في درجة الحرارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *