التخطي إلى المحتوى

دشن اليوم هاشتاج جديد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعنوان #الحقونا_بنغرق، وذلك تماشيا مع حادثة غرق مركب رشيد الإسبوع الماضي في مياة البحر الأبيض المتوسط أثناء هجرة العديدين على متن مركب صيد بطريقة غير شرعية، مما تسبب في غرق المركب لزيادة حمولتها عن الطبيعي.

واثار الحادث غضب كبير واستياء عارم من قبل جموع الشعب المصري، وتعالت الأصوات المطالبة بتحسين الأحوال المعيشية وتقديم الحياة الكريمة للمواطنين حتى لا يلجأوا لمثل هذه الطرق المؤدية للموت، وعبر المصريين عن غضبهم من خلال ابداء ارائهم عبر الهاشتاجات المختلفة والتي كان آخرها #الحقونا_بنغرق.

وكان هاشتاج آخر قد تصدر يوم أمس وهو # بنهرب_ليه_من_مصر، حيث عرض الأسباب والدوافع التي تجبر هؤلاء على اللجوء لمثل هذه الطرق الغير شرعية في السفر، ولمتابعة بعض التغريدات التي قام بها البعض على هذا الهاشتاج ومعرفة تفاصيله يمكنكم زيارة الرابط التالي..

هاشتاج “بنهرب_ليه_من_مصر” يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد حادثة رشيد

#الحقونا_بنغرق

حقق #الحقونا_بنغرق الصدارة على موقع تويتر، حيث عبر عليه المواطنين بآرائهم حول الحادثة، واختلفت وجهات نظرهم بين المعارض بشدة على طريقة الهجرة غير الشرعية والتي آلت إلى الموت، وبين من معها بسبب الوضع الحرج الذي تمر به البلاد.

وقام بعض من المغردين على #الحقونا_بنغرق بالتعبير عن رأيهم عن طريق بعض الأبيات الشعرية التي تنعي الضحايا وذويهم، ونعرض عليكم بعض من هذه التغريدات والتي تعبر عن رأي شخصي لأصحابها..

-
fff وفي التغريدات السابقة على #الحقونا_بنغرق، كان موقف الجميع يعبر عن مدى الاستياء من الحادث، إلا أن البعض اختلف في أسباب الهجرة بهذه الطريقة، ومنهم من سأل أهالي الضحايا عن ما كانوا يفكروا فيه عندما قبلوا بهجرة أبنائهم بهذه الطريقة الغير قانونية.

#الحقونا_بنغرق، عبر مواطن في تغريدته بأن الشعب قد غرق منذ زمن وليس الآن، كما عبر آخر عن غرق الأحلام بمجرد التفكير فيها، وسخر آخر عن التذكير بالحادثة اليوم والاهتمام بها بعد أربعة أيام من الحادث، وقام آخرون بتقديم التعازي والدعاء للضحايا والمفقودين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *