التخطي إلى المحتوى

دشن حملة الماجستير والدكتوراه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاج جديد يحمل عنوان #ماجستير_عاوز_هجره، وذلك تزامنا مع الوقفة الاحتجاجية التي ينظم لها دفعة 2015 يوم الثلاثاء القادم أمام مجلس الوزراء، وذلك بسبب اعتراضهم على تأخر إصدار الحكومة قرار بتعينهم في الجهات الإدارية بالدولة.

وقد طلب مجلس الوزراء مسبقا أن تقوم وزارة البحث العلمي بحصر باقي الدفع التي لم تعين وعدد أفرادها، وكانت النتيجة أن عدد حملة الماجستير نحو 714 فرد، وحاملي الدكتوراه 16 فرد، ولم يتم تعينهم حتى الآن مم تسبب في احتجاجهم بتدشين #ماجستير_عاوز_هجره.

وبلغ عدد حملة الماجستير والدكتوراه من دفعة 2015 والتي لم يعين أحد منها حتى الآن نحو 300 فرد بحسب تصريح محمود علي أحد أفراد تنسيق الحملة.

وأكد أحد أفراد تنسيقية الحملة علاء العشري على أن أفراد الدفعة لا يقبلون العمل في الجهات الخاصة حيث لا يمكن للقطاع الخاص الاهتمام بحقوق عامليه، كما صرح أن أمين مجلس الوزراء وافق مسبقا على تعينهم، ولكن تم رفضه من قبل المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأكد أحد منسقي حملة الماجستير والدكتوراه محمد صبري على أن الوقفة ستكون بشارع القصر العيني وذلك أمام بوابة مجلس الوزراء الرئيسية، وفي حال عدم الانصات لهم فسيتم تصعيد الاحتجاجات.

#ماجستير_عاوز_هجرة

تم اختيار مسمى الهاشتاج الجديد #ماجستير_عاوز_هجرة بهذا الموضوع تماشيا مع حادثة غرق مركب رشيد والتي كانت تحمل على متنها نحو 400 مهاجر غير شرعي إلى أوروبا، إلا أنها غرقت في مياه البحر المتوسط.

وآثار الحادث غضب الكثيرين بسبب عدم توفر فرص عمل في الدولة، وخروج هؤلاء بطريقة غير قانونية وتعريض حياتهم للخطر لأجل لقمة العيش، مما جعل حملة الماجستير والدكتوراه يطالبوا بالهجرة من البلاد إذا لم تنصت إلى مطالبهم وتوفي بوعودها معهم.

حيث يطالب أعضاء الحملة توفير فرص عمل بدلا من اللجوء إلى مثل هذه الأساليب التي اتبعها المهاجرون الغرقى في مياه البحر وتعريض أنفسهم للمخاطر، ولأهمية الهاشتاج في نقل صوت الناس إلى الدولة فقد تم تدشين #ماجستير_عاوز_هجرة تماشيا مع هشتاجات غرق مركب رشيد مثل #الحقونا_بنغرق و #بنهرب ليه من مصر.

ولمزيد من التفاصيل حول #الحقونا_بنغرق و #بنهرب ليه من مصر ، يمكنكم الإطلاع على هاتين المقالتين..

#الحقونا_بنغرق .. هاشتاج جديد يتصدر تويتر بعد أحداث رشيد

هاشتاج “بنهرب_ليه_من_مصر” يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد حادثة رشيد

بعض تغريدات #ماجستير_عاوز_هجرة

نعرض لكم بعضا من التغريات التي تم تناولها في تويتر اليوم على #ماجستير_عاوز_هجرة ..

ومن خلال بعض التغريدات السابقة نلاحظ إجماع المدونين على مطلب تعيين حملة الماجستير والدكتوراه في الدولة، واستياءهم من عدم اهتمام الحكومة بمطالبهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *